لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط
الخميس 21 آب 2008

لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط 20

home_university_blog_3

 

10/10/2002:

قال رئيس اللجنة النائب أيلي سكاف:

" أقرت اللجنة مشروع القانون الرامي إلى تمديد العمل بالقانون رقم 99/147 وأقرته معدلاً .، كما صدقت اللجنة مشروع القانون المتعلق بالإجازة للحكومة إبرام اتفاقية انتقالية حول التجارة والقضايا المتعلقة بالتجارة بين لبنان والمجموعة الأوروبية،  "أقر كما ورد".

كما صدقت اللجنة مشروع القانون الرامي إلى الإجازة للحكومة الانضمام إلى اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للكرمة والنبيذ.

 

9/5/2002: تسعير القمح

ناقشت اللجنة موضوع تسعير القمح واتفق على اعتماد سعر الكيلو غرام الواحد ب 375 ليرة في مقابل وضع آلية جديدة لتسليمه من شأنها توفير 28 ليرة في سعر إنتاج الكيلو غرام الواحد

 

11/4/2002: مشروع القانون المتعلق بالتمثيل التجاري

قال رئيس اللجنة النائب أيلي سكاف :

"بعد الدرس والمناقشة والاطلاع على الأسباب الموجبة لمشروع القانون المتعلق بالتمثيل التجاري، قررت اللجنة إلغاء المادة الثانية من مشروع القانون وإعادة صياغة المشروع بما يتوافق وإلغاء هذه المادة ومن ثم إعادة عرضه على اللجنة في جلسة ثانية ".

 

10/4/2002: تحسين العلاقات الاقتصادية، التجارية والمعلوماتية بين لبنان وأميركا

قال رئيس اللجنة النائب أيلي سكاف بعد الجلسة :

"عرضت اللجنة مع رئيس مكتب المعلومات والتجارة بين لبنان وأميركا لتحسين العلاقات الاقتصادية، التجارية والمعلوماتية بين البلدين. وتطرق البحث أيضاً إلى التمهيد لمجيء وفد أميركي يضم مئة شخص من رجال الأعمال والصناعيين الأميركيين في شهر تشرين الأول المقبل ".
 

21/3/2002: دراسة عدد من مشاريع القوانين

عقدت اللجنة جلسة برئاسة النائب الياس سكاف لدرس:

  1. مشروع القانون 5197 الرامي إلى اعتبار معهد البحوث الصناعية الجهة المانحة للاعتماد والمخولة إصدار شهادات المطابقة في مجال التلحيم على أنواعه في لبنان . ( صدق كما ورد ) ( إضافة كلمة واحدة " NATIONAL " ).

  2. مشروع القانون الرقم 7253 ( الإجازة للحكومة إبرام اتفاق تشجيع وحماية الاستثمارات بين لبنان واتحاد بلجيكا ولوكسمبورغ الاقتصادي ( أرجىء لغياب وزارتي الصناعة والمال ).

7/3/2002: التمثيل التجاري

عقدت اللجنة جلسة برئاسة النائب الياس سكاف لدرس مشروع القانون الوارد بالمرسوم الرقم 7484 المتعلق بتعديل المرسوم رقم 34/67 (التمثيل التجاري). بحضور الوزير باسل فليحان، بعد الدرس والمناقشة تم إرجاء درس المشروع لجلسة لاحقة لمزيد من الاطلاع والبحث حوله.

 

14/2/2002: معالجة الوضع الاقتصادي الراهن

جلسة برئاسة الاستاذ ايلي سكاف للبحث في ما توصلت اليه اللجنة في الجلسات الثلاث الاخيرة في معالجة الوضع الاقتصادي الراهن.

 

13/2/2002:  أهمية الاعلان التجاري

لقاء اللجنة مع وفد اعلاني للبحث في اهمية الاعلان التجاري ـ برئاسة النائب ايلي سكاف والنائب عبد اللطيف الزين (اقتصاد + اعلام ).


24/1/2002: بحث التطورات الاقتصادية مع قطاعات وهيئات اقتصادية مختلفة

عقدت اللجنة جلسة برئاسة الأستاذ ايلي سكاف وذلك لاستكمال بحث التطورات الاقتصادية مع قطاعات وهيئات اقتصادية مختلفة وصولاً لوضع ورقة موحدة عن مشاكل الوضع الاقتصادي الراهن بحضور :

  • وزارة الاقتصاد

  • رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي وخبراء اقتصاديين وماليين.

لم يجر البحث بمشاريع أو اقتراحات قوانين.

 

17/1/2002: التطورات الاقتصادية الراهنة

عقدت اللجنة جلسة برئاسة الأستاذ ايلي سكاف وذلك لمتابعة بحث التطورات الاقتصادية الراهنة والتحضير لندوة تتناول الوضع الاقتصادي ومشاكله بحضور خبراء اقتصاديين وماليين. لم يتم البحث بأي مشاريع أو اقتراحات قوانين.