عقدت لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب نبيل دو فريج وحضور النواب: ارتور نظريان ، سيبوه قالباكيان، ياسين جابر، علي بزي، جان اوغاسبيان.

كما حضر وزير الاقتصاد نقولا نحاس، غادة سفر عن وزارة الاقتصاد، رئيس دائرة الدراسات القانونية السيدة مارلين نعمة، عن وزارة المالية ريا معوض ولؤي الحاج شحادة.

وصدر عن اللجنة بعد الجلسة البيان الاتي:" عقدت لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط جلستها المقررة لهذا اليوم برئاسة النائب نبيل دي فريج ووزير الاقتصاد وممثلين عن وزارة المال.

وبعد الدرس والمناقشة طلبت اللجنة من ممثلي وزارة المال تقديم ملاحظاتهم بشأن اقتراحات القوانين المدرجة على جدول اعمالها للمزيد من الاطلاع، وستعقد جلسة لاحقة في 2/4/2012.

والاقتراحات هي: الاول يتعلق بتعديل المرسوم الاشتراعي رقم 35 الصادر في 5/8/1967 (الشركات المحددة المسؤولية المقدم من النائب ياسين جابر واقتراح القانون المتعلق بنظام الشركات المحصورة شأنها خارج لبنان - اوف شور المقدم من النائب ياسين جابر، واقتراح القانون الرامي الى تعديل المواد 14 و24 و85 و173 من قانون التجارة البرية المقدم من النائب ياسين جابر.