لجنة الاعلام تابعت مناقشة اقتراحي النائبين غسان مخيبر وروبير غانم(15/11/2011)

 

عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة رئيس اللجنة حسن فضل الله، وفي حضور المقرر عمار حوري والنواب: زياد اسود، كامل الرفاعي، غسان مخيبر ونوار الساحلي، كما حضر الجلسة المدير العام لوزارة الاعلام حسان فلحة.


بعد الجلسة، وزعت المعلومات الرسمية الاتية:

عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة لها برئاسة رئيسها النائب الدكتور حسن فضل الله، وذلك لاستكمال مناقشة اقتراحي قانون الاعلام المقدمين من النائبين غسان مخيبر وروبير غانم.


وقد جرى نقاش البابين الرابع والخامس المتعلقين باستطلاعات الرأي وحق الرد، وجرى اقرار المواد العشرة في هذين البابين بعد اجراء التعديلات اللازمة عليها.


وتناولت هذه المواد نشر استطلاعات الرأي والاليات التي يفترض اعتمادها كذلك حقوق الرد والمتوجبات على الوسائل الاعلامية.


وأكد رئيس اللجنة النائب فضل الله اهمية النقاش الحاصل والتعديلات التي تتم لتحصين هذا القانون الذي يشمل وسائل الاعلام كافة، بما فيهاالاعلام الكتروني الذي تم اقرار بنوده بما ينظم عمله، فضلا عن تطوير القوانين المعمول بها حاليا، وهي قانون المطبوعات المرئي والمسموع، لنخرج بقانون جديد يواكب العصر.


واشار الى ان النقاش واقرار المواد يتم على قاعدة حرية الاعلام وتحصينه وحمايته كمؤسسات واعلاميين، فضلا عن مراعاة حقوق الاخرين تجاه هذا الاعلام".