حجب الاعلانات عن التلفزيونات
الأربعاء 11 نيسان 2012
لجنة الاعلام ناقشت مخالفات بعض البرامج التلفزيونية
الثلاثاء 06 آذار 2012

لجنة الاعلام وافقت بالاجماع على اقتراح تثبيت متعاقدي وزارة الاعلام

home_university_blog_3

لجنة الاعلام وافقت بالاجماع على اقتراح تثبيت متعاقدي وزارة الاعلام

 

عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة اليوم في المجلس النيابي، برئاسة رئيس اللجنة الدكتور حسن فضل الله ومقرر اللجنة الدكتور عمار حوري والنواب: غسان مخيبر، هاني قبيسي، قاسم هاشم، اميل رحمة، علي عمار وزياد اسود.

 

كما حضر الجلسة المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة.


بعد الجلسة قال رئيس اللجنة النائب فضل الله:

"ناقشت لجنة الاعلام والاتصالات في جلستها اليوم، اقتراح القانون المقدم من عدد من الزملاء النواب والمتعلق بتثبيت المتعاقدين في وزارة الاعلام وعددهم لا يتخطى ال532 متعاقدا، وهذه الشريحة الكبيرة من المتعاقدين في هذه الوزارة التي خدمت في وزارة الاعلام على مدى سنوات طويلة، تستحق الانصاف لانها جزء من موظفي الدولة اللبنانية، لكن ونتيجة لعوامل عديدة والظروف التي شهدها البلد على مدى السنوات الماضية الطويلة، لم يتم انصاف هذه الشريحة من المتعاقدين رغم الخدمات الكبيرة التي كانوا يقدمونها ولا يزالون للدولة اللبنانية من خلال عملهم في وزارة الاعلام".


اضاف: "نحن ناقشنا هذا الاقتراح على قاعدة انصاف هؤلاء المتعاقدين، وحرصنا في الوقت نفسه على تحصين القانون بما يؤدي الى اعطاء هؤلاء الحقوق التي تتوجب لهم للدولة، وايضا حفظ حق الدولة لجهة الامور المتعلقة وبكيفية الاختيار، وبالموضوع المالي بما لا يؤثر على خزينة الدولة، وما شابه من امور مرتبطة بهذا القانون".


وتابع: "وقد وافقت اللجنة على هذا الاقتراح باجماع اعضائها، بعد ادخال تعديلات على النصوص المقدمة سواء في المادة الاولى او المادة الثالثة لجهة تحديد واضح للوظائف والمهام ووفق اي آلية اعتماد، وايضا في آلية التعيين التي تتم بمرسوم يتخذ في مجلس الوزراء. وهذا الاقتراح يحتاج ايضا الى مناقشات في لجان نيابية معنية اخرى، ولكن اعتقد اننا وضعناه على المسار الطبيعي من اجل ان يأخذ كل صاحب حق حقه من الدولة اللبنانية، وبالتالي ان ينصف هؤلاء الاعلاميون. لذلك فاننا نعتبر ان هذا الاقتراح بدأ اليوم في رحلته التشريعية، وان شاء الله ينجز في القريب العاجل وان يصادق عليه في الهيئة العامة".