لجنة التربية طلبت من الوزير منيمنة رفع الوعي في المدارس حيال ما يجري في القدس


عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة جلسة، ظهر اليوم الخميس 17/3/2010، برئاسة رئيسة اللجنة النائبة بهية الحريري وحضور وزير التربية حسن منيمنة والنواب: رياض رحال، مروان فارس، حسين الموسوي، علي فياض، علي عسيران، سامي الجميل، فريد الخازن، علي خريس، خالد ضاهر، نضال طعمة ومحمد الحجار.

وحضر ايضا ممثل وزارة الصحة العامة انطوان رومانوس، المدير العام للدفاع المدني العميد درويش حبيقة، مستشار لجنة التربية وائل التنير وممثل "حكومة الظل الشبابية" رامي شيا وحضر جانبا من الجلسة النائبان سيمون ابي رميا وحكمت ديب.

 

وبعد الجلسة وزعت المعلومات الآتية: "عقدت لجنة التربية جلستها في حضور معالي وزير التربية وممثل وزارة الصحة العامة والمدير العام للدفاع المدني عن وزارة الداخلية. تطرقت اللجنة في بدء اجتماعها الى ما يجري في القدس واستنكرت انتهاك المقدسات الاسلامية والمسيحية في ظل صمت المجتمع الدولي.

تمنت اللجنة على معالي وزير التربية ضرورة رفع الوعي في المدارس حول هذا الموضوع. وقد وعد معالي وزير التربية بتخصيص ساعة خلال اليوم المدرسي في الاسبوع المقبل اضافة الى اطلاق مسابقات وتخصيص جوائز حول هذا الموضوع.

استمعت اللجنة الى شرح من معالي الوزير منيمنة عن موضوع المتعاقدين الذي افاد انه في صدد التحضير لدورة تدريبية تخصص للذين لم يوفقوا في الامتحانات قبل موعد اجراء المباراة المفتوحة.

وقد أقرت اللجنة مشاريع القوانين الواردة على جدول الاعمال والمتعلقة باجازة ابرام اتفاق تعاون مع الحكومة التركية في مجال الصحة ومشروع القانون المتعلق بتعديل العمل القانون رقم 336/2001 المتعلق بتعديل بعض أحكام نظام الدفاع المدني وتنظيمه".