لجنة التربية اقرت مشاريع قوانين على جدول اعمالها

عقدت لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة، اجتماعا قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة النائب بهية الحريري وحضور وزير التربية الدكتور حسان دياب والنواب رياض رحال، حسين الموسوي، علي عسيران، فريد الخازن، مروان فارس ونضال طعمه، مدير عام وزارة التربية فادي يرق، رئيسة رابطة المعلمين الرسميين في التعليم الأساسي عايدة الخطيب، المفتش التربوي احمد الصمد، مستشار وزير التربية محسن جابر، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، رئيسة إدارةالتمويل وفاء شرف الدين وعن وزارة المالية يوسف الزين وعليا عباس.

 

إثر الاجتماع صدر عن البيان الاتي:

أحالت اللجنة الى لجنة فرعية مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 6688 تاريخ 26/10/2011 الرامي الى إعطاء أربع درجات استثنائية الى أفراد الهيئة التعليمية في ملاك التعليم الرسمي الأساسي وأفراد المديرية العامة للتعليم المهني والتقني. وأقرت كما ورد مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6745 تاريخ 28/10/2011 الرامي الى إبرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي للانشاء والتعمير لتنفيذ (مشروع الإنماء التربوي الثاني).

وأقرت اللجنة كما ورد، مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 6587 تاريخ 13/10/2011 الرامي الى الإجازة للحكومة إبرام اتفاق بين حكومة الجمهورية اللبنانية ممثلة بمجلس الإنماء والإعمار والبنك الإسلامي للتنمية في شأن تعديل اتفاقية الإستصناع في إطار مشروع الجامعة اللبنانية في طرابلس.

كما أقرت اللجنة كما ورد، مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 6588 تاريخ 13/10/2011 الرامي الى الإجازة للحكومة ابرام اتفاق بين حكومة الجمهورية اللبنانية ممثلة بمجلس الإنماء والإعمار والبنك الإسلامي للتنمية في شأن تعديل اتفاقية وكالة الإستصناع في إطار مشروع الجامعة اللبنانية في طرابلس.