لجنة الشباب والرياضة بحثت في التحضيرات لانجاح ماراتون بيروت

 

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة صباح اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب سيمون ابي رميا وحضور النواب دوري شمعون، فادي الاعور، عمار حوري، وعلي المقداد، رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل ومدير عام الجمعية مارك ديكون، مساعد المدير العام عبدالله عبد النور، مدير السباق وسام ترو، المستشار التقني العميد المتقاعد حسان رستم والمدير الاعلامي حسان محي الدين.

 

بعد الجلسة قال النائب سيمون ابي رميا:

 

"كما عودناكم، فان لجنة الشباب والرياضة تجتمع باكرا حتى تكون نموذجا للاستيقاظ باكرا. فقد اجتمعنا اليوم في حضور الزملاء النواب اعضاء اللجنة وخصص هذا الاجتماع للقاء جمعية ماراتون بيروت.واحبننا ان نهنئهم ونشكرهم على كل التحركات والنشاطات والتحضيرات التي يقومون بها لانجاح ماراتون بيروت يوم الاحد 7 تشرين الثاني المقبل".

 

اضاف:"اعلن من الان وكما شاركنا في مبارات كرة القدم كنواب ووزراء في حدث استقطب الكثير من الاعلاميين ومن الرأي العام اللبناني، فان نواب لبنان ووزراءه ومن خلال التنسيق مع وزير الشباب والرياضة علي عبد الله الذي يواكب حدث ماراتون بيروت مع مجلس الوزراء، فسيكون هناك مشاركة لنواب ووزراء لبنان في هذا الحدث في السابع من تشرين الثاني المقبل للتأكيد على امرين،الاول:بان الجسم اللبناني السليم من خلال المشاركة النيابية السليمة في الماراتون، والثاني من خلال ايصال رسالة جديدة ومتجددة بان الرياضة تجمع ولا تفرق وبانها رسالة سلام ومحبة وخصوصا في المجتمع اللبناني، وبالتالي سيكون لنا مشاركة كثيفة من قبلنا خصوصا في هذا الوضع الحالي الذي نعيش فيه الكثير من الانقسامات والتشنجات السياسية".

 

وتابع:"اعود لاؤكد بان الرياضة تجمعنا ولا تفرقنا، وكلنا فريق واحد كلبنانيين بخدمة لبنان، ونجدد شكرنا للسيدة الخليل مع فريق العمل الذي يعاونها، ونحن واياهم على موعد في السابع من تشرين الثاني المقبل باللباس الرياضي، كنواب ووزراء من اجل المساهمة في انجاح هذا الحدث الاستثنائي الذي اصبح حدثا سنويا نتمنى من خلاله هذه الاستمرارية".

 

ولفت النائب ابي رميا "بأن المشاركة ستكون لمسافة ثلاثة كيلومترات من قبل النواب والوزراء وسنعطي جائزة تقديرية للنائب او الوزير الذي يحل اولا في هذا السباق".