لجنة الشباب والرياضة عقدت اول جلسة مع الوزير فيصل كرامي وطلبت كشفا دائما بالمساعدات للاتحادات والنوادي(20/9/2011)

 

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة النائب سيمون ابي رميا، وحضور وزير الشباب والرياضة الاستاذ فيصل كرامي، وحضور النواب علي المقداد، عمار حوري، دوري شمعون وبلال فرحات.


اثر الجلسة، قال النائب سيمون ابي رميا:

 

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة بعد غياب، وهي اول جلسة مع معالي الوزير فيصل كرامي، كلمة ترحيب اكيد مني بصفتي رئيسا للجنة لمعالي الوزير، وقلنا له اننا مستعدون للتضامن والتعاطي الايجابي من اجل اعلاء الشأن الرياضي والشبابي، كما كان هناك كلمة صداقة وكلمة احترام وتحية كبيرة لمعالي الوزير السابق الدكتور علي عبدالله الذي ترك بصمات ايجابية في هذا القطاع وهذه الوزارة بالتحديد.


اضاف: اوضح معالي الوزير في مداخلته ان الرياضة هي مدخل اساسي للوحدة الوطنية وللقضاء على الطائفية والمذهبية، وتمنى علينا مساعدته من اجل المساهمة مع وزارة المالية ومجلس الوزراء من اجل اعطاء موازنة مقبولة ومن اجل ان يستطيع القيام بما هو مطلوب منه من قبل الاتحادات والاندية والمنظمات الرياضية والشبابية، فلديه الكثير من الافكار مثل تطوير فكرة السياحة الرياضية وعدم نسيان القطاع الشبابي، لان الكثير من الرأي العام يعتقد ان وزارة الشباب والرياضة هي فقط للرياضة، بينما يوجد ايضا قطاع شبابي اساسي مثل اطلاق البطاقة الشبابية، وعن مشروع يتم التحضير له وهو قانون التحكيم الرياضي، كما تكلم عن مرسوم يعدل الحركة الرياضية والشبابية والكشفية للبنان، ومساهمة لبنان في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، كما ان لديه مشروعا مع برنامج لبناء العديد من المدن الرياضية في الكثير من المناطق اللبنانية، بالاضافة الى استكمال بناء المنشآت الرياضية بالاتفاق مع اتحادات البلديات.


اضاف: تكلمنا ايضا عن اعادة الجمهور الى ملاعب كرة القدم، ووضعنا في الحوار القائم بين الوزارة وقيادة الجيش، وهذا بالنسبة لنا مطلب اساسي لانه لا رياضة في لبنان من دون جمهور وبالتحديد في لعبة كرة القدم.


وتابع: لدى الوزير ايضا افكار جدية للتحضير للقاءات رياضية دولية في لبنان، بالاضافة الى التشجيع لقيام مخيمات شبابية وكشفية بكل المدن اللبنانية. وطلب النواب الحاضرون من معالي الوزير ان يكون هناك معايير شفافة وواضحة وصريحة لتوزيع المساهمات المادية للاتحادات والاندية، وطلبنا منه كشفا دائما بالمساعدات التي تقدمها الوزارة لهذه الاتحادات والنوادي".
وختم: "وحصل بعد ذلك تعليق على كل الافكار والطروحات التي قدمها معالي الوزير من قبل النواب الحاضرين، وقررنا عقد جلسة ثانية للجنة الشباب والرياضة يوم الثلاثاء الواقع فيه 4 تشرين الاول عند التاسعة والنصف صباحا.