استقبل رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب سيمون اي رميا رئيسة جمعية ماراتون بيروت مي الخليل، وتم البحث في موضوع ماراتون بيروت لهذا العام.

وأوضح النائب ابي رميا بعد اللقاء "ان سباق الماراتون هذا العام سيكون للمتعاطين في الشأن العام، وخصوصا السياسيين واهل الثقافة والفن، ولن يكون الماراتون طويلا بل في حدود الكيلومتر، وسنبذل كل الجهد كي تكون هناك مشاركة كثيفة من النواب من اجل تظهير صورة الوحدة الوطنية من خلال الرياضة ونبذ العنف والصدامات المجانية بين اللبنانيين من اجل ان تكون الرياضة موحدة للبنانيين، خصوصا ان شعار السنة للجمعية هو "اكسر الشر واركضها كلها" وبالتالي سنكسر الشر مع رجال السياسة ونركض سويا وهذا العام سيكون بالتنسيق مع معالي الوزير فيصل كرامي الذي سيخلق الدينامية والحيوية اللازمة مع زملائه الوزراء من أجل المشاركة المكثفة في هذا الماراتون في 11 تشرين الثاني".

اما السيدة الخليل، فشكرت النائب ابي رميا "لان الماراتون يعطي شعورا بالاستقرار والوحدة لان كل لبناني يتوق اليهما، والماراتون هو في 11 تشرين الثاني، والدعوة من خلال الرياضة لان لديها قدرة التغيير، تغيير المجتمعات من خلال الرياضة والرياضة للجميع. وان شاء الله في 11 تشرين الثاني نبرز للعالم ان هذا هو لبنان بكل ألوانه، والرياضة تبقى الجسر الذي يجمع لبنان مع العالم الخارجي.