عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة، قبل ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 30/9/2013،برئاسة النائب سيمون ابي رميا وحضور النواب: بلال فرحات، عمار حوري، فادي الاعور، نديم الجميل، ناجي غاريوس.

وحضر الجلسة أيضاً الخبير في قضايا العمل هشام ابو جودة، وعن برنامج الامم المتحدة الانمائي في مجلس النواب فاطمة فخر الدين.


اثر الاجتماع، قال النائب سيمون ابي رميا:

تابعنا اليوم دراسة التقرير الذي اعده برنامج الامم المتحدة الانمائي مع الخبير هشام ابو جودة بالتنسيق مع لجنة الشباب والرياضة عن دور مجلس النواب واللجان النيابية في زيادة فرص العمل للشباب في لبنان، والاسبوع الماضي قدمت ارقاماً خلقت نوعاً من الجو الاعلامي الضابط حول الكارثة التي نعيشها في ما يختص بنسبة البطالة في لبنان والتي تطال المجتمع اللبناني بكل شرائحه وخصوصا الشباب اللبناني. واحب ان اهنىء الاعلام اللبناني لانه يواكبنا في هذا العمل.

 

وضعت عدة تقارير في ما يختص هذا الموضوع، اليوم تابعنا دراسة هذا التقرير وفندناه بتفاصيله وقررنا ان نبدأ جلسات تشريعية للبت باقتراحات وتوصيات اعدها التقرير من اجل مساهمة المجلس النيابي في خلق فرص عمل. واللقاء المقبل سيكون يوم الخميس في العاشر من تشرين الاول عند العاشرة صباحا من اجل تحديد الاولويات لانه في الدراسة الموجودة، هناك الكثير من الاقتراحات، اي حوالى اكثر من اقتراح وتوصية، وستتم مشاركة اللجان النيابية الاخرى لان كل المجلس النيابي بحاجة الى ان يقوم بورشة عمل وان يكون في حال استنفار من اجل هذا الموضوع.

 

ما اود قوله انني سعيد لاننا نسينا 14 و8 اذار الانتماءات السياسية والمذهبية والمناطقية في هكذا مشروع، ونخلق حالة في مجلس النواب تتخطى كل هذه الانقسامات السياسية لان لبنان لا حاجة له اذا هاجر شبابه، وبالتالي سيكون لدينا اولوية الاولويات وان نضع أيدينا في أيدي بعضنا البعض، جميع اللبنانيين والمسؤولين السياسيين في لبنان بمعزل عن التنافس السياسي العقيم من اجل المساهمة في ابقاء الشاب اللبناني في لبنان ليبقى البلد.