مقررات لجنة الشباب والرياضة في جلسة الخميس 8/6/2006


 

عقدت اللجنة اجتماعاً برئاسة النائب إبراهيم كنعان، بعد الاجتماع أوضح أنها ناقشت سبل تنفيذ قرارات اتخذتها في الجلسة السابقة وآليتها، وبحثت في عدد من المواضيع والأفكار التي تقدم بها النواب الأعضاء.

 

وبحثت اللجنة أيضاً مع حكومة الشباب الممثلة في الجلسة بالمحامي زياد بارود في الدعم الذي يمكنها تقديمه، سواء على الصعيد التشريعي أو غيره. وعرض بارود ظروف تشكيل الحكومة الشبابية من مختلف القطاعات الشبابية والطلابية. وناقش أعضاء اللجنة السبل الكفيلة تمثيل أوسع شريحة ممكنة من الهيئات والمنظمات الشبابية في شكل فاعل وحيوي في صوغ رؤية مستقبلية تصلح كبرنامج تتعاون على تنفيذه الهيئات المعنية، بالإضافة إلى الحكومة اللبنانية ومجلس النواب من خلال لجنة الشباب والرياضة.

 

وبحثت اللجنة أيضا في خطة عمل لتطوير النشاط الرياضي والعمل الشبابي في لبنان تقدم بها كنعان، وتضمنت اقتراحات وأفكاراً أبرزها إنشاء مركز وطني للأبحاث الرياضية يعني بوضع تشريعات ثابتة ومستقرة للرياضة في لبنان يؤثر مباشرة في الفرد اللبناني بعنوان "نحو سياسة لبنانية للرياضة".

 

وعليه، أصدرت توصية بالإجماع تشجع وتدعم وتضع إمكاناتها التشريعية في سبيل إنشاء حكومة الظل الشبابية التي أطلقها النائب الشهيد جبران تويني وإنجاحها، وتؤكد استمرار التعاون بين الحكومة الشبابية ولجنة الشباب والرياضة من خلال اجتماعات دورية.

 

وأيدت اللجنة الخطة التي طرحها كنعان، وأكدت التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في النواحي المتعلقة بعملها والملحوظة بالخطة المذكورة.