رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

لجنة الصحة العامة والعمل

مقررات لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية

19 نيسان, 2011

لجنة الصحة تابعت درس اقتراح قانون تنظيم مياه الطاولة (19/4/2011)

عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة، ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب عاصم عراجي وحضور النائبين علي المقداد وطوني ابو خاطر.

 

وحضر ايضا رئيسة مختبر معهد البحوث الصناعية للتحاليل الجرثومية كريستان جبيلي والمهندسة الزراعية داليا منصور عن مؤسسة "ليبنور" وعن وزارة الصحة فريد كرم ومستشار وزير الطاقة عبدو طيار.

 

وتابعت اللجنة درس اقتراح قانون تنظيم مياه الطاولة (الشفة) ومعالجتها وتعبئتها وبيعها.

 

بعد الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب عاصم عراجي:

 

"عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الصحة العامة والمكلفة درس اقتراح قانون تنظيم مياه الطاولة ومعالجتها وتكريرها وبيعها جلستها المقررة لهذا اليوم وهي الجلسة الثالثة التي تعقدها اللجنة الفرعية لدرس هذا الموضوع ومناقشته نظرا الى أهمية علاقته بالمواطنين وبصحتهم ومداها".

 

اضاف: "وارتأت اللجنة استكمال درس هذا الاقتراح المذكور والاستماع الى اصحاب الاختصاص والخبرة، وصولا الى اعتماد نص قانوني سليم يراعي المواصفات العالمية، خصوصا ان هناك شركات عدة تبيع مياه الشفة بأحجام تراوح بين الخمسة ليترات وصولا الى عشرين ليترا، علما انه حتى الساعة ليس هناك قانون ينظم بيع هذه المياه ويشرعه، انما هناك فقط مرسوم اشتراعي.

وتعرفون ان هذه المياه لا تراقبها الدولة بالطريقة السليمة والفعلية والعلمية وقد حصلت في الماضي مشاكل من وراء بيع هذه المياه".

 

وختم : "نحن نحرص على ايجاد معادلة تجمع بين صحة المواطن التي يجب ان تكون في الدرجة الاولى وبين أصحاب محطات التكرير الذين يبيعون المياه بحيث انهم يستخدمون شبكة المياه التي وضعتها الدولة. ونحن نسعى الى الوصول الى هذه المعادلة بين صحة المواطن وبين اصحاب المحطات الذين يعتاشون من هذه المحطات. وهناك اكثر من الف محطة منتشرة على كامل الاراضي اللبنانية. ونحن من خلال هذا الاقتراح الذي ندرسه والمقدم من لجنة الطاقة والمياه الى لجنة الصحة نعمل للوصول الى معادلة نحفظ من خلالها صحة المواطن في الدرجة الاولى".