لجنة الصحة انهت دراسة قانون تنظيم مياه الشرب المعبأة واقرت قانون إصدار سندات خزينة لتسديد ديون المستشفيات(8/2/2012)

 

عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب عاطف مجدلاني وحضور النواب رياض رحال، انطوان خوري، قاسم عبدالعزيز، بلال فرحات، ناجي غاريوس، علي المقداد، وليد خوري، عاصم عراجي، محمد قباني ويوسف خليل، مستشار وزير الصحة عبدو طيار، وعن وزارة الصحة انطوان رومانوس واسعد خوري، رئيس معهد البحوث الصناعية الدكتور بسام الفرن، مدير الدراسات في المعهد الدكتور جوزف متى، عن مؤسسة ليبنور لانا درغام، نائب نقيب المستشفيات الخاصة في لبنان الدكتور محمد عبدالله، محامي نقابة المستشفيات الخاصة في لبنان ناجي الهاني، محامي نقابة الأطباء شارل غفري وعن وزارة الطاقة الدكتور حسين معاوية.


إثر الجلسة قال النائب عاطف مجدلاني:

"اجتمعت لجنة الصحة النيابية وأكملنا في خلال هذه الجلسة ما تبقى لنا من مواد باقتراح قانون تنظيم مياه الشرب المعبأة. هذا الإقتراح كان متوقفا منذ سنوات ولا يتقدم، واستطعنا خلال الجلسة الماضية وجلسة اليوم أن ننهي هذا الإقتراح، ووافقت لجنة الصحة على مضمونه وعلى مواده معدلة، وأصبح هذا الإقتراح حاضرا لمناقشته في الهيئة العامة في أقرب جلسة تشريعية ممكنة".


وختم مشيرا "الى ان اللجنة وافقت ايضا على مشروع قانون يجيز للحكومة إصدار سندات خزينة لتسديد الديون المستحقة على الدولة للمستشفيات، وأقرت هذا المشروع معدلا".