عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة عاطف مجدلاني وحضور النواب:بلا ل فرحات، وليد خوري، انطوان ابو خاطر،علي المقداد، قاسم عبدالعزيز، ناجي غاريوس ويوسف خليل .

كما حضر: فؤاد فليفل مدير عام وزارة الاقتصاد.انطوان رومانوس من وزارة الصحة. غالب قنديل عضو المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع.علي برو من وزارة الاقتصاد، مدير برنامج الجودة - وزارة الاقتصاد. العميد صلاح بليبل قوى الامن الداخلي. العميد منير عقيقي رئيس مكتب الاعلام في الامن العام والعقيد الطبيب فادي ابراهيم رئيس دارة الشؤون الصحية - الامن العام.

اثر الجلسة قال النائب مجدلاني: "عقدت لجنة الصحة النياية اجتماعا اليوم بحضور اعضائها وممثلين عن وزارات الاقتصاد والصحة والداخلية والمجلس الوطني للاعلام، لاستكمال البحث بموضوع عودة الاعلانات والدعايات المخالفة للقانون 90 لما يسمى بالاعشاب الطبية التي لها صفة علاجية ، هذا الموضوع في الاسبوع الماضي كان اوضح وزير الصحة ان وزارة الصحة الغت التصاريح التي كانت موجودة او التراخيص الموجودة لاي دعاية او اعلان ووزير الصحة الحالي لم يعطي اي ترخيص لاي منتج بأي مادة اعلانية، وفي التداول مع ممثلي وزارة الداخلية وممثلي المديرية العامة للامن العام، هناك وعد من الامن العام انه خلال ايام قليلة هذه المخالفات ستتوقف خصوصا ان القانون 90 يحظر الاعلام والاعلان التجاري عن هكذا منتجات، لان البعض كان يختبىء وراء شيء اسمه اعلان غير مباشر وراء برامج اعلانية على اساس ان هذه البرامج ليس لها اي عقوبة ولا تدخل في القانون، هذه البرامج مثل اي اعلان هي من ضمن القانون الذي يحظر الاعلان بشموليته ويحظر الاعلان التجاري بشموليته. لذلك لا يوجد مجال للتهرب من هذا الموضوع، نحن توافقنا مع ممثلي الامن العام بتنفيذ القانون كاملا خلال ايام".

اضاف: "من جهة ثانية المجلس الوطني للاعلان كان ايضا ابدى استعدادا لكل مساعدة وسوف يصدر توصية الى مجلس الوزراء من اجل ان يتخذ مجلس الوزراء مرسوما تطبيقيا بما يخص تنفيذ قانون البث الفضائي حتى تدخل الفضائيات ضمن القانون اللبناني وهكذا تصبح كل التلفزيونات التي تبث من لبنان تحت هذا القانون، اي القانون 90 الذي يحظر الاعلام والاعلان التجاري، ونحن بانتظار هذه التوصية وبانتظار ايام لتحقيق الوعد الذي قطعه لنا ممثل الامن العام بوقف هذه الدعايات الكاذبة، التي تضر بصحة المواطن وبجيبة المواطن، هذا الموضوع بالنسبة لنا مهم جدا وهو باهمية كل الاحداث التي تحصل هنا وهناك وفي الشوارع واعتصامات واقفال للطرقات وهذا مؤسف، انما هذا لا يجعلنا ان نغيب عن مسؤوليتنا تجاه صحة المواطن" .