رزنامة الأحداث

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2014

الرئيس بري وصل الى طهران للمشاركة في اعمال المؤتمر التاسع لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الاسلامي

17 شباط, 2014

وصل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم الى طهران للمشاركة في اعمال المؤتمر التاسع لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الاسلامي الذي ينعقد غداً وبعد الغد. وقد استقبله في المطار النائب الاول لرئيس مجلس الشورى محمد رضا باهونار وعدد من اعضاء المجلس والسفير اللبناني في ايران فادي الحاج علي.

وصرح الرئيس بري في صالون الشرف:

جئت الى الجمهورية الاسلامية في ايران لاقدم التهاني للقيادة الايرانية والشعب الايراني بمناسبة مرور 35 عاماً على انتصار الثورة الاسلامية في ايران التي قادها الامام الخميني قدس سره. كذلك جئت لحضور الدورة التاسعة لمؤتمر منظمة دول التعاون الاسلامي بدعوة كريمة من صديقي الدكتور علي لاريجاني. كلني امل وأسأل الله عز وجل ان ينعقد هذا المؤتمر في جوّ من الوفاق والتوافق. كنت دائماً متحمساً لموضوع الدبلوماسية البرلمانية التي تستطيع ان تتجاوز الى حدّ كبير الضرورات الحكومية. والمنطقة الاسلامية عامة والمنطقة العربية خاصة بحاجة الى هذه الوحدة الآن والتكاتف بين المسلمين خاصة ان المؤامرات كبيرة وكبيرة جدا على القضية المركزية التي هي قضية فلسطين.

ويحمل الوفد اللبناني ايضا اقتراحاً معيناً لهذا المؤتمر الهام الذي يحضره عشرات رؤوساء المجالس من الدول الاسلامية والعربية، وهو انشاء سوق اسلامية مشتركة مع مناطق حرة تكون المصلحة الاقتصادية على الاقل بداية المشوار الطويل من اجل التضامن والتنسيق فيما بين المسلمين.

من جهة أخرى، عقد رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر اقامته اجتماعاً مع رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام بحضور النائبين قاسم هاشم ونوار الساحلي، والامين العام للشؤون الخارجية في مجلس النواب بلال شرارة والسفير السوري في طهران عدنان محمود وجرى عرض الاعمال التحضيرية لمؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الاسلامي التي يبدأ اعماله غداً .