نشاطات الرئيس بري خلال العام 2014

الرئيس بري استقبل الوزير السابق جان عبيد و المنسق الخاص للامين العام للامم المتحدة ونائبه الجديد

07 شباط, 2014

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة الوزير السابق جان عبيد وعرض معه للاوضاع الراهنة في البلاد.

ثم استقبل المنسق الخاص للامين العام للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي ونائبه الجديد روس ماونتن بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان وجرى عرض للتطورات الراهنة وقضية النازحين السوريين.

وقال بلامبلي بعد اللقاء:

كان اللقاء مع الرئيس بري جيداً، والهدف الرئيسي من الزيارة كان لتقديم نائبي الجديد للرئيس بري السيد روس ماونتن وهو ايضاً المنسق الانساني للأمم المتحدة في لبنان وكذلك الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة للتنمية في لبنان، وله خبرة طويلة في التنمية والخدمات الانسانية وقضايا النازحين ونحن سعداء لأن يكون معنا هنا في لبنان. وقد تحدثنا مع دولته في قضايا النازحين السوريين والمساعدات التي طلبناها في الكويت الشهر الماضي لمساعدة لبنان من اجل معالجة اثار الازمة السورية الاقتصادية والاجتماعية. كما تكلمنا في شأن القرار 1701 لاسيما وانني استعد لتقديم التقرير الجديد حول تطبيقه الى الامين العام في الامم المتحدة، وطبعاً من المهم ان نستمع الى رأي دولة الرئيس في هذا الخصوص نظراً الى دوره وخبرته.

من جهته اعلن ماونتن عن امله في القيام بمهامه الجديدة في لبنان من خلال التعاون بين الامم المتحدة والمسؤولين للوصول الى النتائج الضرورية ليس فقط من اجل النازحين السوريين بل من اجل مساعدة اللبنانيين ايضاً.