استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان أنجيلينا إيخهورست بحضور الدكتور محمود بري والمستشار الإعلامي علي حمدان، وجرى عرض التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

ثم استقبل مجلس نقابة المحامين برئاسة النقيب جورج جريج وبمشاركة النقباء السابقين للمحامين.

وأعرب النقيب جريج خلال اللقاء عن اعتزاز النقابة في أن يكون على رأس السلطة الإشتراعية محام "علّنا نعوّض عما فات من تبديد الإختصاصات والكفاءات لدى تشكيل الحكومة وتوزيع الحقائب".

وأكد أن نقابة المحامين "الى جانبكم في دعم المؤسسات وبناء دولة القانون، والإستقرار السياسي والأمني" مديناً الجرائم الإرهابية الوقحة التي تجلت أبشع صورها بالتفجير الآثم الذي استهدف الجيش اللبناني في الهرمل.

وجرى عرض لبعض المشاريع التي تعود بالحق وبالفائدة للمحامين وفي مقدمها: تعديل نظام صندوق التقاعد، وانشاء صندوق تعاضد للمحامين، كما جرى التشديد على الإسراع في التشكيلات القضائية في أقرب وقت ممكن.

وأشاد النقيب أيضاً بدور الرئيس بري في تذليل العقد أمام تشكيل الحكومة الجديدة وفي سعيه الى اجتياز المطبات لوضع البيان الوزاري وتأمين ثقة محترمة للحكومة، "حكومة نريدها قادرة على تثبيت الوضع الأمني والتأسيس لإنتخابات رئاسة الجمهورية في موعدها، ووضع قانون عصري للإنتخابات".

وأبلغ دولته أن اقتراحه بإنشاء إطار تشاوري بين القضاء والمحاماة، آخذ في طريقة الى التنفيذ من خلال المرصد القضائي.

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري وفد الهيئة التأسيسية لجمعية خريجي جامعة السوربون برئاسة الدكتور علي رحال.