الرئيس بري استقبل رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني و السفير السوري
الجمعة 28 شباط 2014
الرئيس بري استقبل نواباً ضمن لقاء الاربعاء النيابي
الأربعاء 26 شباط 2014

الرئيس بري استقبل قائد قوات اليونيفيل ونقابة الصيادلة ووزير الشؤون الاجتماعية والنائب سامي الجميل

home_university_blog_3

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة قائد قوات "اليونيفيل" في الجنوب الجنرال باولوسييّرا بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى عرض للوضع ولعمل القوات الدولية في الجنوب اللبناني.

ثم استقبل مجلس نقابة الصيادلة برئاسة النقيب ربيع حسّونة بحضور مسؤول  المهن الحرة في حركة "امل" علي اسماعيل.

وبعد اللقاء قال النقيب حسّونة:

كانت الزيارة اولاً لشكره على الدعم الذي قدمه ويقّدمه لمهنة الصيدلة ، الذي بفضله ترسّخ الكثير من القوانين التي حافظت على هذه المهنة وعلى صحة المواطن. وجرى بحث عدد من مشاريع القوانين الذي ترغب النقابة في طرحها على مجلس النواب.

وقد طلبنا دعم دولته في هذا المجال ، ومن ضمنها العيادة الصيدلية ، وحصانة الصيدلي، وكذلك المشاريع التي تتضمن جودة الدواء وممارسة المهنة ، كذلك طمأننا دولته بالنسبة لوضع البلد والى اين تسير الامور.

 وبعد الظهر استقبل الرئيس بري وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس الذي عرض معه للاوضاع الراهنة، وقدم له بالمناسبة كتابه " الكتابة عبر الضوء " وديوانه الشعري  " من... الى حبيبة" .

وقال الوزير درباس بعد اللقاء:

تشرفت بزيارة دولة الرئيس بري الصديق العزيز، ووضعته في امور وزارة الشؤون الاجتماعية والخطر الداهم والمحدق بلبنان ، خصوصاً ان الامكانيات الشعبية والرسمية في الدولة اللبنانية لا تستطيع ان تحتمل هذا الثقل الجاثم على الديموغرافيا والجغرافيا. وقلت له اننا سنحاول في مؤتمر باريس ان نحقق بعضاً من المعونة التي لا بّد منها من قبل المجتمع الدولي وقد لفتني اذ قال دولته ان لبنان بحاجة فعلاً الى المعونة الاقتصادية والمادية، ولكنه بحاجة ايضاً وبنفس المستوى للدعم السياسي لان حل النزوح السوري لا يقوم فقط بالاغاثة وانما بحل المشكلة الاصلية اي يتعجيل الحل في سوريا حتى يتمكن السوريون من العودة الى بلادهم ، وانا اوافقه الرأي  تماماً واعتقد اننا في لبنان علينا ان نخاطب المجتمع الدولي بخطاب مزدوج، فنحن بأمسّ الحاجة الى الاسعاف الفوري، ولكننا ايضاً بأمس الحاجة الى العلاج الجذري.

شكرت دولته على محبته وعلى ثقته وصراحته واعتقد بأن مجلس النواب سيقوم بدور تشريعي يستطيع ان يعوض عن فترة الجمود السابقة .

ثم استقبل الرئيس بري النائب سامي الجميل وعرض معه للاوضاع الراهنة