الرئيس بري استقبل النائب سمير الجسر ومحمد كبارة والنائب ابراهيم كنعان
الخميس 27 آذار 2014
الرئيس بري استقبل الوزير الياس بو صعب ورئيس حزب الحوار الوطني والعلاّمة الشيخ حسن عوّاد ووفد أجهزة الرقابة والرئيس فؤاد السنيورة
الثلاثاء 25 آذار 2014

الرئيس بري استقبل نواباً ضمن لقاء الاربعاء النيابي و توفيق سلطان والوفد البرلماني الذي شارك في اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني وسفير ارمينيا

home_university_blog_3

نقل النواب بعد لقاء الأربعاء اليوم أن الرئيس نبيه بري سيدعو الى جلسة تشريعية عامة تعقد على مدى ثلاثة أيام الأسبوع المقبل لدرس وإقرار جدول أعمال حافل. وقالوا أنه إذا انتهت اللجان المشتركة من درس سلسلة الرتب والرواتب بعد غد الجمعة فإنها ستكون على جدول أعمال الجلسة العامة.

وقال النواب أن الرئيس بري ركز اليوم على تنشيط العمل التشريعي، وأشاروا الى أنه سيكون هناك أكثر من جلسة تشريعية قبل نهاية ولاية رئيس الجمهورية.

وقوّم رئيس المجلس مع النواب جلسة الثقة، مشيراً الى أنه حرص على المحافظة على هدوء الجلسة قدر الإمكان لمصلحة الجميع، ومعرباً عن أمله في أن تقوم الحكومة بمعالجة الملفات الحيوية والحساسة وفي مقدمها الوضع الأمني.

وفي شأن الإستحقاق الرئاسي نقل النواب أن الرئيس بري حريص على العمل من اجل عقد جلسة انتخاب ناجحة، وأشاروا الى أن اللجنة النيابية التي شكلها بدأت بأخذ المواعيد لإجراء جولتها على عدد من المرجعيات والكتل النيابية.

وكان الرئيس بري استقبل في إطار لقاء الأربعاء اليوم النواب السادة: حسن فضل الله، علي بزي، إميل رحمة، أسطفان الدويهي، قاسم هاشم، الوليد سكرية، نبيل نقولا، وليد خوري، عبد المجيد صالح، علي عمار، نواف الموسوي، ياسين جابر، ناجي غاريوس، بلال فرحات، نوار الساحلي، علي خريس، هاني قبيسي، علي المقداد، علي فياض، وميشال موسى.

واستقبل قبل الظهر توفيق سلطان وعرض معه الوضع في طرابلس.

و بعد الظهر استقبل الرئيس بري الوفد البرلماني الذي شارك في اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف برئاسة النائب ياسين جابر وعضوية النواب: محمد الحجار، اميل رحمة، وجيلبيرت زوين، واطلع منهم على اجواء ونتائج المؤتمر.

وقال جابر بعد اللقاء:

تشرفنا بزيارة دولة الرئيس بري بعد مشاركتنا في اعمال الدورة المئة والثلاثين للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف، وكانت مناسبة لوضع دولته في اجواء هذه المشاركة، وقد ركز الوفد بشكل اساسي على قضيتين خلال جلسات المؤتمر ومن خلال الكلمات التي القيت: اولاً موضوع النازحين السوريين في لبنان وضرورة الاهتمام الدولي بهذه القضية التي تشكل اليوم تحدياً كبيراً للبنان بأجمعه . وثانياً موضوع الارهاب وتعرض لبنان لعمليات ارهابية، ووجوب مساندته من خلال دعم الجيش اللبناني والدولة اللبنانية لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة جداً. طبعاً لقد تبنت الهيئة العامة للاتحاد تقرير لجنة حقوق الانسان التي اوردت معلومات واضحة عن النازحين السوريين في لبنان، وتبنت ضرورة مد يد العون للبنان من خلال وسائل عديدة:

اولاً : ضرورة ان تستوعب دول اخرى عدد من النازحين.

ثانياً: الدعم المالي للبنان

ثالثاً : اقامة مخيمات للنازحين في المناطق الحدودية او في مناطق آمنة داخل سوريا.

سئل : هل من اجراءات عملية في هذا المجال ؟

اجاب : طبعاً سيكون هناك زيارة للجنة حقوق الانسان في الاتحاد الى لبنان في وقت قريب لكي تقوم بمعاينة الاوضاع على الارض وزيارة اماكن تواجد النازحين السوريين، وطبعاً الاتحاد منبر مهم جداً لعرض قضية لبنان حيث يشارك فيه حوالي 160 برلماناً.

ثم استقبل الرئيس بري سفير ارمينيا في لبنان آشوت كوتشاريان وعرض معه للتطورات في المنطقة والعلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين البلدين.