الرئيس بري يدعو اللجان المشتركة الى جلسة تعقد في العاشرة والنصف من صباح الاثنين الواقع فيه 7/4/2014
السبت 05 نيسان 2014
الرئيس بري استقبل رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط
الأحد 30 آذار 2014

الرئيس بري استقبل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ووفد اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني العربي والمدير العام الجديد لوزارة الداخلية فاتن يونس

home_university_blog_3

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ونواب الحاكم: رائد شرف الدين، محمد بعاصيري، وسعد عنداري حيث شكروه بعد التجديد لهم.

 

ثم استقبل بحضور النائب ميشال موسى وفد اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للإتحاد البرلماني العربي برئاسة رئيسها وكيل الشعبة البرلمانية الكويتية فيصل فهد الشايع والأمين العام للإتحاد نور الدين بوشكوج والأعضاء: عضو المجلس الوطني الإتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الرحيم شاهين، عضو المجلس الوطني السوداني السيدة بدرية سليمان، عضو مجلس النواب المغربي عبد السلام بلاجي، ورئيس قسم الشؤون العربية في مجلس الأمة الكويتي مشعل العنيزي.

 

وقال الشايع بعد اللقاء:

كان لقاءً ودياً مع دولة الرئيس، وان اجتماعنا في لبنان يؤكد أن الوضع فيه جيد، ولقد كان حديثاً شيقاً، ونتمنى التوفيق للإتحاد وللجنة التنفيذية لصالح العرب بصورة عامة.

 

وسئل عن أعمال اجتماع اللجنة المصغرة الذي عقد في مجلس النواب فأوضح أنه جرت مناقشة وإقرار سبعة بنود رئيسية منها الهيكلية التنظيمية وسلم الرواتب، ومواصفات الأمين العام للإتحاد وشروط اختياره، وجدول برنامج اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل، بالإضافة الى أمور أخرى وسنرفع تقريرنا للإتحاد البرلماني العربي في اجتماعه المقبل في مراكش.

 

ورداً على سؤال قال: نقلت أيضاً رسالة تحية الى الرئيس بري من سعادة رئيس مجلس الأمة الكويتي، وتداولنا مع دولته أيضاً في أن يعقد مؤتمر الإتحاد المقبل في آذار 2015 في بيروت، ووعد دولته بذلك.

 

وكان الرئيس بري استقبل المدير العام الجديد لوزارة الداخلية فاتن يونس.