تناول الرئيس بري مع النواب في لقاء الاربعاء اليوم الاوضاع الراهنة وما جرى في الجلسة العامة حول سلسلة الرتب والرواتب، وتطرق الحديث الى الاستحقاق الرئاسي بعد دعوة رئيس المجلس الى عقد جلسة عامة لانتخاب رئيس الجمهورية ظهر يوم الاربعاء في 23 نيسان الجاري.

 

واستقبل الرئيس بري النواب: علي عمار، علي بزي، قاسم هاشم، الوليد سكرية، علي فياض، هاني قبيسي، علي خريس ، بلال فرحات، عبد المجيد صالح وياسين جابر.

 

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري في عين التينة الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم احمد ناصر، والامين العام للجامعة بيتر الاشقر، ورئيس المجلس الوطني في غانا سعيد فخري.

وقال ناصر:

التقينا دولة الرئيس بري بعد عودتنا من رحلة اغترابية شملت البرازيل والارجنتين والبراغواي ، ووضعناه في اجواء المغتربين والمتحدرين من اصل لبناني في هذه الدول. وكانت هذه الجولة موفقة للغاية حيث نسجنا علاقات قوية مع اخوتنا المغتربين والمنتشرين وزرنا النوادي والمدراس واماكن العبادة، وكان هناك جو كبير من التلاقي، وابدى نواب متحدرون من اصل لبناني ورؤساء لجان في الارجنتين الرغبة في التواصل مع لبنان وقد تمنينا على دولته توجيه دعوة لهم لزيارة لبنان والمجلس النيابي ووعد دولته خيراً في القريب العاجل.

 

اضاف: من ناحية ثانية هناك تعميم صدر من معالي وزير الخارجية يلغي تعميماً آخر كان صدر عن وزير الخارجية السابق عدنان منصور. وهناك دعوة قضائية، ونحن نلتزم ونتمسك بشرعيتنا ووجودنا بانتظار كلمة القضاء، مع العلم اننا نستمد هذه الشرعية من وجودنا القانوني ومن مؤتمراتنا الديمقراطية وانجازاتنا على مدى عشرات السنين والتي خدمنا فيها بلدنا واخوتنا في بلاد الاغتراب سواء على صعيد بناء المدارس والسفارات وعقد المؤتمرات الاغترابية والعلمية واغاثة اهلنا ونقلهم الى لبنان من بلدان عانت من احداث وحروب اهلية وسنتابع دورنا في تعزيز الاغتراب اللبناني في العالم ، وسنسلم في المؤتمر القادم الامانة الى اخوة اكفاء يتابعون الطريق.