استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة الرئيس السابق ميشال سليمان وعرض معه للتطورات الراهنة والقضايا والاستحقاقات المطروحة.

 

وبعد ظهر اليوم استقبل الرئيس بري في عين التينة الوزير السابق فاس بويز الذي قال بعد اللقاء: دار الحديث مع دولته حول الاوضاع المأساوية والكارثية التي تدور في منطقة الشرق الاوسط لاسيما في العراق وسويا، وهذا الخطر الكبير الذي يفترض من المجتمع الدولي والمجتمع العربي مواجهته، وهو خطر تغيير المنطقة ومحو جذورها وتاريخها وتغيير معالمها. وأعني بذلك بشكل خاص الهجرة الحاصلة من العراق ومن الموصل تحديداً، واعتقد بأن هناك مسؤولية دولية اولاً واقليمية ثانياً، وان على الغرب الذي كان هو السبب في اخطائه واخطاء قراءاته المتتالية في العراق وسوريا وفتح الباب لهذه المشكلة بأن يتحرك ويجد الحلول المؤاتية.

 

اضاف: دار البحث ايضاً حول الوضع الداخلي المأساوي ايضاً بغياب رئيس للجمهورية وبشلل بعض المؤسسات، وبهذا الاحباط الوطني العارم الذي يعيشه لبنان سياسيا واقتصاديا وامنيا ايضا. واعتقد بأن الاوضاع التي تجاوزت الساحة اللبنانية تجعل لبنان رهينة لتفاهمات اقليمية لا بد منها على الاقل قبل ان يتمكن من شق طريقه نحو اعادة بناء دولته بدءا بانتخاب رئيس للجمهورية. وان اي مشروع يسبق ذلك يكون هرطقة اي ان طرح موضوع انتخابات او تغييرات دستورية لا اعتقده واقعيا قبل ان يكون هناك مشرف ورأس لهذه الدولة يدير هذه الاصلاحات التي لا بدّ منها في النهاية.