الرئيس بري استقبل النائب وليد جنبلاط
الثلاثاء 29 تموز 2014
الرئيس بري استقبل السفير الاسترالي في لبنان لكس بارتلم
الخميس 24 تموز 2014

الرئيس بري اعتذر عن عدم تقبل التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك واستقبل رئيس الهيئة العليا للاغاثة والمدير العام لمجلس الجنوب وممثل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في كندا

home_university_blog_3

 

 

 

 

 

 

 

صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ما يلي:

"يعتذر دولة الرئيس نبيه بري عن عدم تقبل التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك بعد كل الذي جرى ويجري في العالم العربي لاسيما في غزة والموصل في العراق، وبعد نكبة الطائرة الجزائرية التي اودت بحياة عائلات لبنانية وافجعت لبنان".

 

وقد تلقى الرئيس بري سيلاً من الاتصالات وبرقيات التهنئة بالعيد منها من كل من: رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة، رئيس مجلس الشورى العماني خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس النواب اليمني يحي علي الراعي، رئيس مجلس الشورى اليمني عبد الرحمن محمد علي عثمان، ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة.

 

كذلك تلقى برقيات مماثلة من وزير الخارجية الاميركي جان كيري، ومن رئيس الحكومة العراقية السابق اياد علاوي، والامين العام للاتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج.

 

كما ابرق الرئيس بري الى الرئيس العراقي الجديد فؤاد المعصوم مهنئاً بانتخابه.

 

من جهة اخرى، استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير والمدير العام لمجلس الجنوب السيد هاشم حيدر، وجرى عرض عمل الهيئة والمجلس.

 

كما استقبل ممثل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في كندا العلامة السيد نبيل عباس والمدير العام للمجلس نزيه جمول وجرى عرض لاوضاع الجالية اللبنانية ونشاط المجلس الشيعي في كندا.