استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري عصر اليوم في عين التينة رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط يرافقه وزير الصحة وائل أبو فاعور بحضور وزير المالية علي حسن خليل.

 

وبعد اللقاء أدلى النائب جنبلاط بالتصريح التالي:

المناسبة اساساً هي لمعايدة الرئيس بري ومعايدة جميع اللبنانيين من خلاله والتشاور معه حول المواضيع العالقة. انشالله مع الوزير علي حسن خليل والوزير وائل أبو فاعور والجهات الأخرى نستطيع أن نخرج بشكل مدروس من عنق الزجاجة ونخرج موضوع سلسلة الرتب والرواتب انشالله

 

سئل: بموضوع الرئاسة؟

أجاب: فليطمئنوا المحروقين على الرئاسة والذين يزايدون في الآخر نحن لسنا مسؤولين، والمتمترسين وراء مواقعهم مع الأسف من بعض الفرقاء المسيحيين، ليس الكل متمترس، وليس الكل متخندق، فالأستاذ هنري حلو موجود، ومستقل ووسطي، لكن الآخرين هم من يخرجوا أنفسهم بأنفسهم.

 

سئل: هل السيد حسن نصرالله مستعد للكلام بمرشح آخر غير الجنرال عون؟.

أجاب: بموضوع لقائي مع السيد حسن، الهم المركزي كان هو هم كل الأمة العربية والإسلامية "غزة" وغزة عنوانها مش حماس أبداً فلسطين، والذين يظنون أنهم بتدميرهم وبهذه المحرقة التي تجري في غزة يتعبوا حماس غلطانين فحماس منتصرة، لكن مع الأسف يوجد تآمر في مكان ما، بعض من العرب والإسرائيليين وأميركا متآمرة على فلسطين، وتظن أنها تنتقم من حماس، ولكن حماس ستنتصر كما انتصر لبنان في 2006 في وجه اسرائيل.