الرئيس بري استقبل السفير الاميركي في لبنان وسفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان
الثلاثاء 05 آب 2014
الرئيس بري استقبل السفير السعودي وسفيرة وسفير لبنان في الامم المتحدة
الإثنين 04 آب 2014

الرئيس بري تابع تطورات الاوضاع في عرسال واجرى اتصالاً بالعماد قهوجي كما استقبل الوزيرين السابقين فريد هيكل الخازن والياس سكاف ومجلس ادارة المؤسسة العامة للاسكان

home_university_blog_3

 

 

 

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة الوزير السابق فريد هيكل الخازن وعرض معه الاوضاع العامة.

 

وكان استقبل رئيس الكتلة الشعبية الوزير السابق الياس سكاف، وبحث معه التطورات في البلاد.

 

كما استقبل مجلس ادارة المؤسسة العامة للاسكان برئاسة المهندس روني لحود وعضوية اعضاء المجلس: عبدالله حيدر ، سعيد ناصر الدين، ريما طعمة وباسم عاصي، بحضور وزير المال علي حسن خليل، وجرى عرض لاوضاع المؤسسة واحتياجاتها.

 

وأشار الرئيس بري الى اهمية دور هذه المؤسسة في المجال الاسكاني والاجتماعي، مؤكداً على توفير الاموال اللازمة لها.

 

من جهة أخرى، تابع دولة الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب تطورات الاوضاع في عرسال و منطقتها على خلفية الاعتداءات الارهابية على الجيش و القوى الامنية واجرى لهذه الغاية اتصالاً بقائد الجيش العماد قهوجي.

 

وصرح دولته بما يلي:

اليوم وعلى اثر قيام الجيش اللبناني باعتقال احد الارهابيين،  اقدمت مجموعات الارهاب التكفيري على مهاجمة نقاط للجيش و موقع لفصيلة الدرك في عرسال و  على استهداف الجيش اللبناني بالنار.

 

اننا اذ ندين اي تعرض للجيش و القوى الامنية التي  تنفذ مهامها الامنية على الارض في اي موقع و في اية جهة، فاننا نرى ان هذا العدوان هو عدوان على كل لبنان  وعلى كل اللبنانيين ، وان اي جرح في جغرافيا الوطن هو جرح في قلب لبنان.

 

اننا متأكدون ان اهلنا في عرسال شأنهم شأن اهالي الموصل لن يدعوا الارهاب يتسلط على بلدتهم، و يمارس العدوان على الجيش و القوى الامنية، وهم الذين نشهد لهم في مواقع المقاومة الوطنية و الوطن.

 

اننا اذ نحيي شهداء التصدي للارهاب الجاري في هذه اللحظة من عسكريين و مدنيين فاننا  نسأل الله الشفاء للجرحى،  وندعو كل اللبنانيين الى توحيد صفوفهم خلف الجيش و اللقوى الامنية لأن وحدتنا هي حصننا بمواجهة الارهاب.