جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري الـتأكيد على  تقديم كل الدعم للجيش اللبناني داعياً الى الالتفاف حوله في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة . واكد ان الاستثمار على الامن هو من اولويات المرحلة .

 

كما اكد في لقاء الاربعاء النيابي اليوم على الوحدة الوطنية وقال انها الكلمة الذهبية في هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

 

وكرر رفض التمديد للمجلس النيابي مشيراً الى انه طلب من وزارة الداخلية الاعداد للانتخابات النيابية.

 

وقد استقبل النواب:  علي عمار ، عباس هاشم ، نبيل نقولا ، فادي الاعور ، علي خريس ، حسن فضل  الله ، قاسم هاشم ، نوار الساحلي ، اسطفان الدويهي ، علي المقداد ، ناجي غاريوس، بلال فرحات ، ووليد خوري.

 

ومن جهة أخرى ابرق الرئيس بري الى رئيس البرلمان الصيني زهانغ دجيانغ  معزياً بضحايا الزلزال الذي ضرب احدى مناطق الصين . 

 

 

كذلك استقبل الرئيس نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة رئيس مجلس النواب اليمني يحيى علي الراعي بحضور النائب علي بزي، ودار الحديث حول التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين البلدين. وقد استبقاه الرئيس بري والوفد المرافق الى مائدة الغداء.

 

وصرح رئيس مجلس النواب اليمني بعد اللقاء: انا فخور جداً بزيارة لبنان هذا البلد الثاني، وقد حملنا رسالة من الاخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الى رئيسي مجلس النواب والوزراء اللبنانيين لنقل تحيات الرئيس والشعب اليمني الى اخواننا في لبنان.

 

ان مشاكل لبنان ليست جديدة علينا، واننا بالمناسبة نقدم تعازينا ايضاً لما حدث في التفجيرات الاخيرة وما حدث ايضاً من قتل ابنائنا الضباط والجنود اللبنانيين على الحدود السورية (عرسال). ان مشاكل لبنان هي مشاكل اليمن، ونتمنى له الاستقرار مثلما نتمنى لبلدنا، وان اية مشاكل في وطن عربي تعتبر مشاكل الامة العربية جمعاء.

 

اضاف: نحن فخورون بلبنان ورجال لبنان سواء في الداخل او في الخارج ونعتبر اللبنانيين سفراء الدول العربية، فإن ذهبت الى افريقيا وجدت لبنانيين، وان ذهبت الى اي بلد في العالم وجدت منهم سفراء للدول العربية كلها. لبنان متآمر عليه الكثيرون سواء عرب او اجانب، فأذا لم يتوحد اللبنانيون ويتفقوا على من يحكم لبنان لن يأتي واحد من خارجه يرحم هذا البلد. وكما قلت على اللبنانيين ان يتوحدوا وان يختاروا شخصية تحكم لبنان بدل الانانية.