الرئيس بري اجرى اتصالاً بالعماد ميشال عون مطمئناً الى صحته
الأحد 17 آب 2014
الرئيس بري استقبل نواباً ضمن لقاء الاربعاء النيابي والرئيس نجيب ميقاتي والمدير العام لأمن الدولة ونائبه
الأربعاء 13 آب 2014

الرئيس بري استقبل المدير الإقليمي للشرق الأوسط والمغرب في الخارجية الألمانية والوزير المفوض في السفارة الألمانية في لبنان و سفيرة هولندا

home_university_blog_3

 

 

 

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم المدير الإقليمي للشرق الأوسط والمغرب في الخارجية الألمانية السفير ميغيل برغر Miguel Berger والوزير المفوض في السفارة الألمانية في لبنان كارستن ماير ويفهوزن Carsten Meyer Wiefhozen بحضور المستشار الإعلامي علي حمدان، وجرى عرض للأوضاع والتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

 

وأطلع المسؤول الألماني دولته على التحضيرات التي تقوم بها برلين للمؤتمر الخاص الذي سيعقد في 28 تشرين الأول حول قضية النازحين السوريين.

وشرح الرئيس بري التداعيات الخطيرة لأزمة النازحين في لبنان والذين قارب عددهم المليوني نازح سوري وفلسطيني، مشدداً على أهمية العمل الحثيث والمباشر لمعالجة هذه الأزمة من كل الجوانب داعياً الى إيجاد الحل السياسي لاسبابها.

 

ونوه بالدور الذي تلعبه المانيا من خلال مشاركتها في القوة البحرية لقوات "اليونيفيل"، مثيراً قضية الحدود البحرية والمنطقة الإقتصادية الخاصة للبنان والمزاعم والإعتداءات الإسرائيلية عليها.

 

ثم استقبل الرئيس بري بحضور حمدان سفيرة هولندا في لبنان ايستر سومسين  Hester Somsin، وعرض معها للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.