رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2014

الرئيس بري استقبل المهندس فؤاد مخزومي و قائد قوات “اليونيفيل” الجديد في الجنوب ورئيس لجنة الدفاع في البرلمان الايطالي والسفير الايطالي

02 أيلول, 2014

 

 

 

 

 

 

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة رئيس منتدى الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي وبحث معه التطورات الداخلية والوضع في المنطقة.

 

وقال مخزومي بعد اللقاء:

وضعت دولة الرئيس في اجواء جولتي الاخيرة في اوروبا، وبحثت معه الاوضاع الداخلية في لبنان. يعلم جميعاً ان هناك استحقاقاً رئاسياً، وقد اصرينا على وجوب اجراء انتخابات الرئاسة قبل الانتخابات النيابية. فإذا كنا قادرين على تأمين 86 نائباً لتمرير قانون تعديل قانون الانتخابات والتمديد للمجلس، فمن المؤكد اننا نستطيع عقد اجتماع جلسة للمجلس لانتخاب رئيس جمهورية، واعتقد ان ذلك يساعد ويحسّن صورتنا في المنطقة، لمواجهة للحالة الصعبة التي نمّر بها.

 

اضاف: كذلك بحثنا موضوع العسكريين المخطوفين وشهدائنا في الحرب ضد الارهاب، وتمنينا ان يكون هناك نوع من الشفافية مع اللبنانيين جميعاً، مع التأكيد على مسؤولية الحكومة ومجلس النواب مع قيادة الجيش في التعامل مع هذه القضية. ونتمنى الاطلاع فعلياً على ما يجري للتخفيف من الاشاعات والتسريبات التي تحصل.

 

اما موضوع الثالث الذي بحثته مع دولة الرئيس هو الوضع الاجتماعي. نحن نعلم اليوم ان هناك مشاكل في بيروت وعكار والبقاع الغربي والجنوب وبعلبك وفي اي منطقة لبنانية، ولكن لا تستطيع الدولة ان تختبئ وراء الموضوع الامني وقضية العسكريين المخطوفين وتتذرع بذلك لوقف التعاطي مع الوضع الاجتماعي. وانتم تعلمون ان هناك قضايا عديدة، المدارس، المستشفيات، الكهرباء، المياه، والوظائف. كل هذه القضايا المطلوب في هذه المرحلة الاهتمام بها ، ولا يجب الاختباء وراء مسألة الارهاب التي هي مسألة طويلة وعلينا جميعاً التعامل معها، ولكن هذا لا يعفي الدولة من تحمل مسؤولياتها، وعليها ان تهتم بشؤون المواطنين .

 

وختم مخزومي: لا شك انه اذا تعاملت الحكومة في التعاطي مع القضايا المطروحة بوحدة صف واظهرت ذلك، فإن ذلك قد يساعدنا في تحفيز العالم لمساعتنا ومساعدة جيشنا. فالوحدة تساعدنا بدل التجاذب والتراشق الاعلامي، ونتمنى من بعض الافرقاء ان يفكروا لبنانياً وان يخرجوا من مذهبيتهم وطوائفهم، لانه في النتيجة لبنان هو المتضرر بمسلميه ومسيحييه.

 

وكان الرئيس بري استقبل قائد قوات “اليونيفيل” الجديد في الجنوب الجنرال لوتشيانو برتولانو بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وعرض معه الوضع العام لا سيما في الجنوب.

 

كما استقبل بعد الظهر رئيس لجنة الدفاع في البرلمان الايطالي السيناتور نيكولا لاتوري والسفير الايطالي جوزيبي مورابيتو بحضور حمدان، وجرى عرض الاوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية والتعاون بين البرلمانين اللبناني والايطالي