رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2014

الرئيس بري استقبل اتحاد اطباء الاسنان العرب و ابرق الى مرشد الجمهورية الاسلامية في ايران والى أمير الكويت مهنئاً

12 أيلول, 2014

 

 

 

 

 

 

 

قال رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري خلال استقباله اليوم في عين التينة اتحاد اطباء الاسنان العرب "كنا نطالب بالغاء الطائفية السياسية في لبنان، لكن مع الاحداث والتطورات الخطيرة التي نشهدها اليوم اصبحنا بحاجة الى الغاء الطائفية السياسية على الاقل في كل الوطن العربي".

 

واضاف "للاسف الشديد بعد ان كانت البوصلة موجهة الى فلسطين والقضية الفلسطينية نرى اليوم ان البوصلة عند العرب موجهة الى التناحر والتقاتل الاسلامي - الاسلامي وهذا الامر الاخطر علينا جميعاً".

 

وكان الرئيس بري استقبل ظهراً وفد اتحاد اطباء الاسنان العرب برئاسة امينه العام البروفسور إيلي عازار المعلوف وبمشاركة نقيبة اطباء الاسنان في الشمال الدكتورة رحيل الدويهي ونقباء اطباء الاسنان في كل من: السعودية ، الكويت، مصر ، العراق، سوريا، الاردن، المغرب، فلسطين، سلطنة عمان، اليمن، تونس، قطر، لبنان، وموريتانيا. وحضر اللقاء النائب قاسم هاشم.

 

وقال البروفسور المعلوف بعد اللقاء: بمناسبة عقد المؤتمر الرابع والعشرين لاتحاد اطباء الاسنان العرب في لبنان بالمشاركة مع الجمعية السعودية جئنا نشكر راعي هذا الحفل دولة الرئيس بري الذي سعدنا بلقائه اليوم واستمعنا فيه للاجواء الظلامية التي يشهدها الوطن العربي، ولكن نحن نعلم جميعاً هذا الرجل الذي كان متفائلاً باجتماعنا في هذا المؤتمر بحضور اكثر من 15 دولة عربية، وبمشاركة اكثر من الفي طبيب اسنان وحوالي مئة شركة. وينعقد هذا المؤتمر الكبير في ظروف صعبة لكن حب الوطن العربي والنقباء العرب الذين نعتبرهم سفراء لكل الوطن العربي الى لبنان.. حبهم للبنان جعل اكثر من 15 دولة عربية كما ذكرت واكثر من 200 طبيب اسنان عربي يشارك فيه . وان شاء الله ينعكس هذا كله ايجاباً على لبنان وكل المنطقة العربية.

 

من جهة اخرى ابرق الرئيس بري الى مرشد الجمهورية الاسلامية في ايران اية الله السيد علي خامنئي مهنئاً بسلامته بعد العملية الجراحية التي اجريت له.

 

وابرق الى أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مهنئاً لتسميته قائداً للعمل الانساني في الامم المتحدة.