استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، وعرض معه للاوضاع  الراهنة.

 

وقال مقبل: زيارتي لدولته كالعادة لاخذ توجيهاته نظرا لخبرته الواسعة والثمينة ولاخذ رأيه بمواضيع عديدة. وقد بحثنا بجميع الملفات وكان اللقاء ايجابياً مئة في المئة.

 

سئل: ما هي نتائج زيارتكم الى روسيا ؟ وهل لمستم دعماً للجيش اللبناني ؟

اجاب: الزيارة لروسيا كانت ايجابية، وقد اوضحنا القضايا ووضعنا النقاط على الحروف، ولم نذهب في زيارة سياحية. كنا واضحين في العمل لدعم الجيش اللبناني وشرح حاجاته. وتناولنا ايضاً الوعود الروسية في هذا الاطار منذ العام 2009، والتي لم يتحقق منها شيء. وقلنا بصراحة هل انتم ترغبون في مساعدتنا للمباشرة ببحث الموضوع. وكانت اجوبة المسؤولين الروس مشجعة. واليوم عقدت اجتماعاً في وزارة الدفاع بهذا الخصوص، كما ان السفير الروسي سيزورني الاسبوع المقبل لتوضيح هذه القضايا.

 

وكان الرئيس بري استقبل السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وعرض معه للتطورات الراهنة.

 

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري وزير التربية الياس بو صعب وعرض معه للاوضاع العامة وعدداً من القضايا المطروحة.

 

وقال الوزير بو صعب بعد الزيارة: اللقاء في اطار التواصل الضروري مع دولة الرئيس بري المرجعية الوطنية. فالتواصل مهم لان عدم التواصل هو المشكلة.والتواصل بداية حلول لكل شيء، ولذلك نحن حريصون على القيام بزيارات دورية لدولة الرئيس وهي لا تنقطع.

 

سئل: هل حملت رسالة من العماد عون ؟

اجاب: لا لم احمل رسالة معينة. لكن بحثت مع دولته في العديد من القضايا ومنها ايضاً الشؤون التربوية والتحضيرات للامتحانات.

 

ثم استقبل العميد شامل روكز وتناول معه الوضع العام.