الرئيس بري: لالتزام لوائح "التحالف"
السبت 21 أيار 2016
الرئيس بري ترأس جلسة الحوار الوطني
الأربعاء 18 أيار 2016

صدر عن رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري البيان التالي:

home_university_blog_3

             

بعد انتهاء المرحلة الثالثة من الانتخابات نتقدم من اهلنا في الجنوب من اقصاه الى اقصاه بالشكر على غيرتهم وتأكيد انحيازهم ووفائهم لخط التنمية والمقاومة ، وتسجيلهم اعلى نسبة للانتخابات سيما في منطقة الزهراني خصوصاً زهرتها مغدوشة المحروسة بسيدة  المنطرة  من عين الحاسدين والتي جسدت الانتماء الى محيطها وصلابتها وتمسكها بصيغة العيش المشترك.

 

اننا نتقدم بالتهاني من عموم الجنوبيين بكل تنوعهم السياسي على هذه الديمقراطية التي سجلت الاشكالات الاقل في عملية التنافس الاخلاقي من اجل المصلحة العامة، وبناء سلطة محلية تقوم على خدمة الناس ، ورفض كل اشكال الاحتكار السياسي  وسياسة اغلاق الابواب بوجه الاخرين . وهي رغم المزيدات والحملات الاعلامية تجاوزت محاولات التشويه وتصوير ان تحالف حركة امل وحزب الله  يمثل محاولة لاحتكار التمثيل البلدي، اذ ان هذه الانتخابات جاءت من  عاصمة  التاريخ صور ومن شبعا والعرقوب وحاصبيا ومدن وبلدات جبل عامل لتثبت الحرص على التنوع والسعي لتمثيل الجميع ومشاركتهم في كل ما يصنع مجتمعاتهم.

 

كما ان الجنوب من بنت جبيل الى ميس الجبل ومرجعيون والنبطية وعاصمته صيدا جبلاً وساحلاً اثبت انه وحدة بشرية جغرافية تنتمي الى تاريخها وشهدائها وماضيها وحاضرها ومستقبلها بمواجهة محاولات جعلها كيانات خاصة وهو الامر الذي برز جلياً في الانتخابات البلدية والنيابية لجزين التي بدورها سجلت خرقاً رقمياً نيابياً يؤكد انتفاضتها ،هذا بالاضافة للخرق البلدي  الواعد للموعود.

 

مرة جديدة اثبت الجنوبيون انهم  هم الابناء الخلصّ للامام السيد موسى الصدر وحراس لبنان وصيغة العيش المشترك والحوار والوفاق والسيادة والمقاومة على حدود المجتمع، كما على حدود الوطن ،وان الجنوب من الناقورة الى العرقوب والى شلالات جزين النازلة  كالري المهمهم هو قاعدة الارتكاز لقيامة لبنان.