الرئيس بري استقبل وفداً أميريكياً ورئيس الحكومة العراقية السابق أياد علاوي على رأس وفد والدكتور عبد الرحمن البزري
الخميس 26 أيار 2016
بيان صادر عن دولة الرئيس نبيه بري
الثلاثاء 24 أيار 2016

الرئيس بري استقبل الرئيس سعد الحريري ومدير مكتبه ووفد الرابطة المارونية والوزير السابق محسن دلول والمدير العام للأمن العام

home_university_blog_3

             

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وفد الرابطة المارونية برئاسة رئيسها انطوان قليمونس الذي قال بعد اللقاء:

الزيارة لشكر دولته على تهنئتنا بعد انتخابنا، واستعرضنا المواضيع الوطنية المطروحة وأهمها موضوعي النزوح السوري والتوطين الذي نشهد فصوله بدءاً من تقرير الامين العام للأمم المتحدة وصولاً الى ما جرى في مؤتمر اسطنبول حيث كان لرئيس الحكومة موقف لافت خلاله. وعرضنا ايضاً الهواجس التي تهمّ اللبنانيين كافة انطلاقاً من حرص الرئيس بري على العيش المشترك الكريم لكافة شرائح المجتمع اللبناني. واطلعنا دولته ايضاً على فكرة عقد مؤتمر وطني للتعاطي مع مشكلة النزوح السوري بطريقة اجرائية وعملانية بدلاً من البقاء في الخطابات الرنّانة غير المفيدة. وكان لدولته رأي في هذا الموضوع في خانة الفكر المشترك تجاه هذه القضية، وشجعنا على المضي قدماً لأن الموضوع هو موضوع وطني بإمتياز وعابر للطوائف والمصالح السياسية. واود ان اقول ان.يارة الرئيس بري دائماً تشهد خصوبة في المواضيع والطروحات، وقد وضعنا في الجو السياسي العام خصوصاً عشية انقضاء سنتين على الفراغ في سدّة رئاسة الجمهورية، التي يعتبرها عنوان الوطن والحوار الاساسي الذي يجب العمل عليه والخروج من كافة الانانيات وصولاً لإنتخاب رئيس للجمهورية.

 

ثم استقبل الوزير السابق محسن دلول وعرض معه الوضع العام.

 

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وعرض معه للأوضاع الامنية في البلاد.

 

ومساء اليوم استقبل الرئيس نبيه بري في عين التينة الرئيس سعد الحريري و مدير مكتبه نادر الحريري  بحضور الوزير علي حسن خليل، ودار الحديث خلال اللقاء الذي تخلله عشاء  حول الاوضاع والتطورات الراهنة والملفات والاستحقاقات السياسية و مبادرة الرئيس بري للخروج من الازمة الراهنة.