رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

لجنة الشباب والرياضة

لجنة الشباب والرياضة عقدت جلسة بمناسبة اليوم العالمي للشباب

11 آب, 2016

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 11/8/2016 برئاسة رئيس الجنة النائب سيمون ابي رميا وحضور النواب السادة: علي المقداد، عمار حوري، فادي الاعور، دوري شمعون، ناجي غاريوس وبلال فرحات.

 

وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشباب.


اثر الجلسة قال النائب سيمون ابي رميا:

اجتمعت لجنة الشباب والرياضة بحضور اعضائها، واعتذر النائبان نديم الجميل وخالد زهرمان. وهذا الاجتماع خصص، نتيجة قرار الامم المتحدة عام 2000 الذي يعتمد يوم 12 آب يوماً عالمياً للشباب. وفي لبنان ستكون هناك غداً نشاطات عديدة لجمعيات شبابية.

 

نحن كلجنة شباب ورياضة ملزمون بمتابعة ومواكبة هذا اليوم العالمي، أجرينا نقاشاً داخل اللجنة حول واقع الشباب في لبنان، ونقدر ان هناك فشلاً ذريعاً متمادياً من قبل الدولة اللبنانية بمتابعة ومواكبة الهموم الشبابية. وثيقة "السياسة الشبابية" أقرت في نيسان 2012 من قبل كل الجمعيات الشبابية ومسؤولي الاحزاب الشبابية، وكان اهمال من قبل الدولة بمتابعة التوصيات التي صدرت في هذه الوثيقة.

 

اننا كلجنة شباب ورياضة سنعمل اليوم على تكثيف الاجتماعات لتصبح دورية واسبوعية من اجل الاهتمام والعناية الفائقة بالموضوع الشبابي، وسيكون لنا خلال هذه الاجتماعات مناقشات دورية من اجل تحويلها الى اقتراحات قوانين، اضافة الى متابعة هذه التوصيات مع الوزارات والادارات عندما يكون المطلوب فقط قرارات وزارية او مراسيم حكومية.

 

الامر الثاني الذي قررناه، انه سيكون لدينا لقاء قريب مع معالي وزير الشباب والرياضة ليشرح لنا القانون الذي قدمه لاعادة هيكلة الوزارة، وسنحدد هذا اللقاء طبقاً لمواعيد وزير الشباب والرياضة واجتماعات مجلس الوزراء. واريد ان اقول ان هناك صرخة نطلقها كلجنة شباب ورياضة، الشباب اللبناني مهمل، ولا تهتم الدولة بشؤونه وهمومه على كل الاصعدة ان على الصعيد التربوي او الوظيفي، وبالتالي نحن مسؤولون عن اعطاء الشباب حقهم ونتحمل هذه المسؤولية اليوم وغداً.