رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اجتماعات

الرئيس بري ترأس اجتماع هيئة مكتب المجلس واقرار جدول حافل للجلسة التشريعية المقبلة

12 كانون الثاني, 2017

 

 

 

 

 

 

 

ترأس  رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة اجتماع هيئة مكتب المجلس بحضور نائب الرئيس فريد مكاري والنواب: ميشال موسى، احمد فتفت، انطوان زهرا، وائل ابو فاعور، وسيرج طورسركيسيان، والامين العام للمجلس عدنان ضاهر والمدير العام محمد موسى.

 

وبعد الاجتماع صرح مكاري:

اجتمعت هيئة مكتب المجلس بكامل اعضائها برئاسة دولة الرئيس نبيه بري، واقرت جدول مشاريع واقتراحات القوانين كاملاً وعددها 46 بالاضافة الى حوالي 24 اقتراح قانون معجل مكرر تطرح في نهاية الجلسة التشريعية. وانشالله تعقد الجلسة مبدئياً في الاسبوع المقبل.

 

سئل: ماذا عن قانون الانتخابات؟

اجاب: بالطبع قانون الانتخاب ليس مدرجاً على جدول الاعمال، ولكن نأمل انشالله ان يحصل توافق في الفترة القريبة على قانون جديد.وعلى كل حال فلنكن واضحين في هذا الشأن وهو انه اذا اردنا ان تجري الانتخابات في موعدها المحدد يجب ان يكون القانون على الاكثري ولا اقول الستين، ولكن اذا كان القانون يتضمن النسبية قد نضطر الى تأجيل تقني.

 

سئل: ماذا عن السبعة ملايين دولار التي قيل انك دفعتها للحملة الانتخابية للنائب فادي كرم، وانك تطالب اليوم باستردادها؟

اجاب: جوابي للوسيلة الاخبارية هو، اولاً انصحهم ان يغيروا مصادرهم اذا كان عندهم مصادر، لان هذه الخبرية يمكن ان تكون من دون مصادر اي مؤلفة. ثانياً احب ان اوضح انني اعتز بزمالة الاستاذ فادي كرم نائب الكورة كحليف وصديق وكنائب للكورة وهذه الزمالة قيمتها  اكثر  من سبعة ملايين دولار. وبالطبع فأن هذه الخبرية غير صحيحة.

ورداً على سؤال قال: اثبت والحمدالله للرأي العام ان مواقفي آخذها من قناعات وليس من حسابات، لذلك " يخيّطوا بغير هالمسلّة".

 

سئل: هل ستترشح للانتخابات؟

اجاب: موقفي واضح من زمان، لقد اديت قسطي للعلا.

 

سئل: هل ستناقش الموازنة؟

اجاب: لا، هناك مشاريع مالية على جدول الاعمال اما بالنسبة للموازنة فقد ابلغنا دولة الرئيس بري اليوم ان وزير المال علي حسن خليل رفع مشروع الموازنة الى مجلس الوزراء، وسيكون هناك اجتماعات متتالية لاقرارها وتحويلها الى مجلس النواب.

 

سئل: وماذا عن سلسلة الرتب والرواتب؟

اجاب: ستكون من ضمن الموازنة.

 

ورداً على سؤال: التوافق واضح في البلد والحمد الله، عندنا رئيس الجمهورية وعندنا حكومة ومن الطبيعي ان يعود المجلس الى عمله ولا ننكر انه في فترة الشغور الرئاسي كانت اجتماعات المجلس تجري عند الضرورة حتى ان عمل اللجان كان متأخراً وانشالله نستعيض عن هذا النقص في الفترة المتبقية لهذا المجلس.

 

وهنا قال النائب زهرا: ايضاً نريد ان نعجل في عملنا قبل ان تأتي مرحلة الانتخابات وتغيب الجلسات.