رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

لجنة الزراعة والسياحة

لجنة الزراعة والسياحة ناقشت واقع السياحة واطلعت على رؤيا الوزارة والتدابير والخطوات العملية الآيلة الى النهوض بهذا القطاع

24 كانون الثاني, 2017

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجنة الزراعة والسياحة جلسة لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 24/1/2017، برئاسة رئيس اللجنة النائب أيوب حميد وحضور النواب السادة: نعمة الله ابي نصر، ايلي ماروني، جيلبرت زوين، عباس هاشم، نبيل نقولا وعاصم عراجي.

 

كما حضر الجلسة:

- معالي وزير السياحة اواديس كيدانيان

 

وقد خصصت الجلسة وذلك لمناقشة واقع السياحة والاطلاع على رؤيا الوزارة والتدابير والخطوات العملية الآيلة الى النهوض بهذا القطاع.

 

اثر الجلسة قال النائب أيوب حميد:

هذه الجلسة هي الاولى منذ تشكيل الحكومة وانطلاق العمل الحكومي، في حضور الوزير الصديق، لجهة التشاور معه حول كيفية دعم هذه الوزارة وانطلاقها بما يخدم المصلحة الوطنية العامة. ومعروف ان الايرادات من السياحة تشكل عاملاً ايجابياً كبيراً في بالاقتصاد الوطني، لذلك كان اللقاء مع الوزير كيدانيان ليس فقط فرصة لتهنئته وانما للوقوف الى جانبه في انطلاقة عمله، وأيضا للتباحث في الكثير من الامور التي تعزز موقع السياحة في لبنان. وكذلك الامر لجهة المزيد من ربط لبنان بأبنائه المغتربين، ومع الاخوة والاشقاء العرب واصدقاء لبنان لجذب اكبر عدد ممكن من السياح، ولما لهذا الامر من ايجابية على صعد مختلفة وليس فقط على الصعيد الاقتصادي.

 

نحن كلنا أمل ان يكون لوزارة السياحة ما تستحق من الدعم والمؤازرة وزيادة اعتماداتها وقدراتها البشرية لتتمكن من القيام بواجباتها، وسأترك المجال لمعالي الوزير ليتحدث عما استطاع ان يقوم به في هذه الفترة الوجيزة من عمر الحكومة وما يؤمل ان يقوم به في المستقبل، على اعتبار ان عمل الادارات هو عمل مستمر ولا يقتصر على دور الوزير او الشخص المختص، انما هناك استمرار لعمل المرافق العامة والادارات العامة. ولا يسعني في هذه المناسبة الا توجيه التهنئة والتبريك لمعالي الوزير كيدانيان على هذه المهمة ونأمل له كل النجاح والتوفيق.