عقد مجلس النواب جلسة ظهر يوم الثلاثاء الواقع في 7 شباط 2017، وهي مخصصة للأسئلة التي طرحها السادة النواب في جلسة مناقشة البيان الوزاري لحكومة الرئيس سعد الحريري بتاريخ 27 و28 كانون الاول 2016، وفي الجلسة التشريعية بتاريخ 18 و19كانون الثاني 2017.

 

ترأس الجلسة نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري وحضرها رئيس الحكومة والوزراء.

 

وقد ناقشت الجلسة 4 أسئلة واردة على جدول الاعمال بالتسلسل كالآتي:

 

1- النائب روبير غانم سأل الحكومة عن تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في موضوع النفايات، فرد على سؤاله كل من رئيس الحكومة ووزير البيئة ووزير الاشغال العامة. 

 

2- النائب ايوب حميد سأل الحكومة متى ستستعيد الدولة مرفق الهاتف ادارةً واستثماراً، وسأل أيضاً عن صعوبة استحصال المواطن على هاتف ثابت، فرد على سؤاله كل من رئيس الحكومة ووزير الاتصالات.

 

وفي موضوع الانترنت غير الشرعي سأل النائب علي عمار عن هذه الفضيحة فرد عليه كل من رئيس الحكومة ووزير العدل. إلاّ أنه لم يقتنع في أجوبة الحكومة، فطلب تحويله الى استجواب.

 

3- النائب خالد الضاهر سأل الحكومة عن قرار تطبيق الغاء وثائق الاتصال وعن موضوع فتح مطار القليعات، فرد عليه كل من رئيس الحكومة ووزير الاشغال العامة والنقل ووزير الداخلية.

 

4- النائب حسن فضل الله سأل الحكومة عن آليات مكافحة الفساد وضبط الهدر فرد عليه كل من رئيس الحكومة ووزير الطاقة.

 

وقد حصل خلال الجلسة نقاش بين النائب نقولا فتوش ووزير الداخلية حول معمل آل فتوش في عين دارة مما أثار حفيظة النائب فتوش وطرح الثقة بوزير الداخلية.

 

وقد رفع نائب رئيس مجلس النواب الجلسة في تمام الساعة الواحدة والربع.