لجنة شؤون المهجرين أوصت بعقد جلسة لمجلس الوزراء مخصصة لمناقشة ملف المهجرين
الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018
لجنة شؤون المهجرين اطًلعت من الوزيرة شبطيني على خطة الوزارة الهادفة لعودة اهالي بلدة بريح
الثلاثاء 13 أيار 2014

لجنة شؤون المهجرين اطلعت من وزير المهجرين على اوضاع الوزارة ومراجعات المواطنين لديها والبحث في آلية العمل على انجاز المعاملات

home_university_blog_3

             

عقدت لجنة شؤون المهجرين جلسة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر الخميس الواقع فيه 16/2/2017، برئاسة النائب شانت جنجنيان، وحضور النواب السادة: ايلي كيروز، آلان عون، دوري شمعون، سيبوه قلبكيان، سليم كرم، قاسم هاشم وحكمت ديب.


كما حضر الجلسة:

- معالي وزير المهجرين طلال أرسلان يرافقه المستشار القانوني المحامي فرحات ابو حسن.

- مدير عام وزارة المهجرين الاستاذ احمد محمود.

 

ولك للاطلاع من وزير المهجرين عن اوضاع الوزارة ومراجعات المواطنين لديها والبحث في آلية العمل على انجاز المعاملات.


بداية عرض الوزير طلال ارسلان خطة عمله الهادفة لتنظيم وانهاء ملف المهجرين، داعيا اللجنة الى وضع مقاربة غير تقليدية لطي هذا الملف نهائياً. كما ابلغ الوزير ارسلان اللجنة انه في صدد التحضير لمشروع برنامج شامل لكافة جوانب قضايا المهجرين، بغية انهاء هذا الملف واقفاله بعد ان مضى عليه 27 عاماً.


وطالب اعضاء اللجنة الوزير ارسلان بضرورة فصل موضوع مهجري الجبل عن المناطق الاخرى بغية اختصار الوقت من جهة، والحد من الانفاق الذي لا قدرة للخزينة على تحمله من جهة ثانية.

 

وفي ختام الجلسة، اوصت لجنة المهجرين بضرورة ان يشمل القانون الرامي الى تثبيت متعاقدي وزارة الشؤون المهجرين البالغ عددهم 130 متعاقداً، وكذلك متعاملي الصندوق المركزي للمهجرين والبالغ عددهم 103 متعاملين وذلك بغية انصافهم وتحقيق العدالة.