جدول أعمال جلسة يوم الاربعاء في 15 آذار 2017 الساعة العاشرة والنصف قبل الظهر
السبت 11 آذار 2017
اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة تابعت درس مشروع قانون المعاملات الالكترونية واالبيانات ذات الطابع الشخصي
الثلاثاء 28 شباط 2017

اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة تابعت درس مشروع قانون الضمان الرامي الى تعديل بعض أحكام قانون الضمان الاجتماعي وإنشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية

home_university_blog_3

             

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة المكلفة درس مشروع قانون الضمان الوارد بالمرسوم رقم 13760 الرامي الى تعديل بعض أحكام قانون الضمان الاجتماعي وإنشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية جلسةً عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاربعاء الواقع في الاول من آذار 2017، برئاسة النائب عاطف مجدلاني وحضور النواب السادة: نبيل نقولا، ناجي غاريوس وياسين جابر.

 

كما حضر الجلسة:

- مدير  الضمان الاجتماعي د. محمد كركي.

- رئيس الديةوان في الضمان الاجتماعي الاستاذ شوقي أبي ناصيف.

- الاستاذ انطوان واكيم من الضمان الاجتماعي.

- عن الهيئات الاقتصادية د. مكرم صادر.

 

واعتذر عن عدم الحضور النائبين نبيل دو فريج (بداعي السفر) وميشال موسى ورئيس الاتحاد العمالي العام الاستاذ غسان غصن.

 

اثر الجلسة قال النائب عاطف مجدلاني:

بحثت اللجنة مشروع قانون الحماية الاجتماعية المعروف بضمان الشيخوخة. هناك نقطة خلافية حول ما اذا كان نظام الحماية سيكون ضمن الضمان الاجتماعي او خارجه لانه يحتاج ادارة مالية متخصصة نظراً لحجم المبالغ المالية التي يتطلبها هذا النظام.

 

تم الاتفاق على ورشة صحية اجتماعية في 22 اذار لمناقشة نظام الحماية الصحية وفصله عن التغطية الصحية وهناك تفاهم مبدئي بتحويل نظام الضمان الاجتماعي ليكون هناك ضمان اجتماعي وضمان صحي بشكل منفصل احدهما عن الآخر وهذا الامر يتطلب دراسة.