ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة اجتماع هيئة مكتب المجلس بحضور نائب الرئيس فريد مكاري والنواب: وائل ابو فاعور، احمد فتفت، انطوان زهرا، سيرج طورسركيسيان والامين العام للمجلس عدنان ضاهر والمدير العام محمد موسى.

 

وبعد الاجتماع قال مكاري:

عقد مكتب المجلس جلسة برئاسة دولة الرئيس بري وتمت الموافقة على بنود جدول الاعمال، وسيدعو دولته الى جلسة عامة في 15 الجاري.

 

ورداً على سؤال حول جدول الاعمال  قال: هناك بنود عديدة منها مشاريع قوانين اتفاقيات ومنها مشاريع تتعلق بتعديل بعض المواد لعدد من القوانين، وهناك اقتراحات قوانين معجلة مكررة.

 

ورداً على سؤال قال: بالنسبة لسلسلة الرتب والرواتب تعلمون ان هناك جلسة  مساء اليوم للجان المشتركة، وهناك شعور ان ننتهي انشاءالله اليوم، فاذا تم ذلك ستوضع على جدول الاعمال الجلسة العامة.

 

سئل: هل هناك امكانية لعقد جلسة الاثنين وحسم السلسلة اذا لم تنجز اليوم؟

اجاب: اذا لم ننته منها اليوم سنتشاور مع الزملاء ونعقد جلسة  في عطلة نهاية  الاسبوع ونبقة ضمن المهلة التي تسمح لنا وضعها على جدول الاعمال الجلسة العامة.

 

سئل: يقول وزير المال ان معظم الايرادات متفق عليها ؟

اجاب: نعم، في الواقع ان قسم كبير من الايرادات قد اتفق عليه في جلسات سابقة، ونحن منفتحون على النقاش ونتمنى ان يستجيب الزملاء النواب لمطالب الناس وينهوا السلسلة لانها مطلب لجميع الفئات.