اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة تابعت درس اقتراحي القانونين المتعلقين باللامركزية الادارية
الثلاثاء 04 تموز 2017
اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة تابعت درس اقتراحات القوانين المتعلقة باللامركزية الادارية
الثلاثاء 02 أيار 2017

اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة المتعلقة بموضوع اللامركزية الادارية اجتمعت مع وفد سويسري للاستفادة من التجربة السويسرية لجهة النظام اللامركزي

home_university_blog_3

             

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة المتعلقة بموضوع اللامركزية الادارية جلسةً لها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 16/5/2017 برئاسة النائب روبير غانم وحضور النواب السادة: سمير الجسر، سامي الجميل، آلان عون، نواف الموسوي، ايلي كيروز وغسان مخيبر.

 

كما حضر الجلسة:

- الاستاذ عطاالله غشام.

- عن وزارة الخارجية: الاستاذ ايلي عرب، الاستاذة لارا ضو والاستاذ كامل الشيخ علي.

 

وقد خصصت الجلسة للقاء والمناقشة مع وفد سويسري برئاسة الرئيس السويسري السابق باسكال كوشبان بهدف الاستفادة من التجربة السويسرية لجهة النظام اللامركزي، من خلال الاطلاع على تطور النظام المذكور والوقوف على بعض التفاصيل، ولا سيما لجهة العلاقة بين المناطق والسلطة المركزية ومسألة تمويل الوحدات اللامركزية والانظمة الانتخابية المعتمدة وصلاحيات السلطات التقديرية والسلطات التنفيذية في المناطق.

 

كما اطلعت اللجنة على الأنظمة المتعلقة بدور الشرطة المحلية. وتبادل أعضاء الوفد وأعضاء اللجنة الفرعية وجهات النظر في العديد من القضايا المتعلقة باللامركزية الإدارية.