عقدت لجنة المال والموازنة جلسة لها عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الاربعاء الواقع فيه 17/5/2017، برئاسة رئيس اللجنة النائب ابراهيم كنعان وحضور مقرر اللجنة النائب انطوان زهرا والنواب السادة:  حكمت ديب، رياض رحال، احمد فتفت، آلان عون، فؤاد السعد، كاظم الخير، سيرج طورسركيسيان، حسن فضل الله، هنري حلو، ايوب حميد، عباس هاشم، نبيل دي فريج، عاطف مجدلاني علي فياض وعلي عمار.

 

كما حضر الجلسة:

- مدير الواردات في وزارة المالية لؤي الحاج شحادة.

- مديرة المةازنة وملراقبة النفقات في وزارة المالية كارول ابي خليل.

- مدير عام وزارة المالية آلان بيفاني.

 

وذلك لمتابعة درس مواد الموازنة ضمن مشروع القانون الوارد بالمرسوم 523 المتعلق بمشروع الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2017

 

وقد تابعت اللجنة درس جدول اعمالها بحضور مدير المالية العام، حيث أقرت عدد من المواد الواردة في الفصل الثالث المتعلق بالتعديلات الضريبية والإعفاءات.

 

وخلال الدرس، جرى التأكيد مجدداً على تحفظ عدد من السادة النواب على ورود مواد تتعلق بتعديلات  على القوانين الضريبية ضمن مشروع قانون الموازنة العامة،

 

كما طلب السادة النواب خلال المناقشة تفصيلات من وزارة المالية تتعلق بالعائدات والموجبات لعدد من المواد الواردة في الفصل المذكور. على ان تزود وزارة المالية اللجنة بسائر التفصيلات المطلوبة في الجلسة المقبلة، المقررة يوم غد والمخصصة لمتابعة درس مواد الموازنة.