لجنة الاشغال والنقل والطاقة والمياه عقدت اجتماعاً تشاورياً بسبب عدم اكتمال النصاب
الخميس 22 حزيران 2017
لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه ناقشت خطة النقل العام لبيروت الكبرى والتدابير المتخذة لتخفيف الإزدحام مع قرب فتح مجمع الABC في فردان
الخميس 08 حزيران 2017

لجنة الاشغال العامة...أقرت مشروع القانون الرامي إلى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية قرض مع الصندوق الكويتي للتنمية لتنفيذ مشروع توفير مياه الشرب والري في قضاء بشري

home_university_blog_3

             

عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 15/6/2017 برئاسة رئيس اللجنة النائب محمد قباني وحضور النواب السادة: علي عمار، قاسم هاشم، محمد الحجار، جوزف المعلوف، حكمت ديب، وخالد زهرمان.

 

كما حضر الجلسة:

- ممثل وزارة المال مدير الدين العام الدكتور حسن حمدان.

- ممثلة وزارة العدل القاضية نبال محيو.

- ممثلا مجلس الانماء والاعمار الدكتورة وفاء شرف الدين والدكتور يوسف كرم.


وذلك لدرس ومناقشة جدول الأعمال الآتي:

 

-مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 769 تاريخ 26/5/2017 الرامي إلى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لتنفيذ مشروع توفير المياه لأغراض الشرب والري في قضاء بشري.

 

-الاستماع للتقارير النهائية حول عمل اللجان الفرعية.


إثر الجلسة، قال النائب محمد قباني:

أقررنا مشروع اتفاق القرض مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لتنفيذ مشروع توفير المياه لأغراض الشرب والري في قضاء بشري قيمته 11 مليوناً و200 الف دينار كويتي تستفيد منه 20 قرية و 40-50 الف نسمة.

 

ويتضمن المشروع إنشاء سد صغير سعته 200 الف متر مكعب يستعمل للري، و11 بئر مياه على عمق 250 - 600 متر و16 محطة ضخ و18 خزاناً، و15 كيلومتراً من شبكات التوزيع.

 

أما بالنسبة الى الموضوع الآخر، وهو متابعة عمل اللجان الفرعية، فقد قسمنا هذه اللجان الى اثنتين:

 

- اللجان التي تدرس مشاريع واقتراحات قوانين محددة تعطى مهلة اسبوعين لاستكمال العمل وتقديم التقرير النهائي.

- اللجان الملكفة متابعة موضوع معين.

 

وقد قدمت اللجان تقاريها النهائية وستناقشها خلال الأسبوعين المقبلين، على أن تقرر اللجنة الأم طريقة الإستمرار في متابعة المواضيع.