ترأس الرئيس نبيه بري عند الثانية بعد الظهر إجتماع هيئة مكتب المجلس بحضور نائب الرئيس فريد مكاري والنواب: احمد فتفت، اطوان زهرا، ميشال موسى، ووائل ابو فاعور والأمين العام للمجلس عدنان ضاهر و المدير العام محمد موسى.

 

وبعد الاجتماع صرح مكاري بما يلي:

عقد مكتب المجلس إجتماعه برئاسة دولة الرئيس نبيه بري. وتم تحديد جدول اعمال الجلسة التشريعية القادمة، إستناداً الى ما تبقى من الجلسة التشريعية الأخيرة، بالإضافة الى بعض الأقتراحات والمشاريع التي انهت  اللجان دراستها ومنها قانون تنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

سئل: متى ستعقد الجلسة التشريعية؟

اجاب: سيحدد الرئيس بري موعد الجلسة بالتنسيق مع دولة الرئيس الحريري بسبب زيارة رئيس الحكومة الى واشنطن.

 

قيل له: الزيارة في 22 الجاري.

اجاب: نعم ولكن لا نعرف متى سيسافر.

 

سئل: الرئيس بري مصر على ان تكون السلسلة بنداً اول، فهل اتفقتم على هذا الموضوع؟

اجاب: اذا عدتم للجدول فإن السلسلة هي البند الاول، وهي موجودة كبند اول بالاساس.

 

سئل: هل هناك اتفاق نهائي لإقرارها؟

اجاب: قد يكون هناك امور لم يحصل اتفاق نهائي عليها، ولكن المجلس يقرها في الداخل (خلال الجلسة) واذا احتجنا الى التصويت على بعض المواد فسنصّوت عليها.

 

سئل: نعرف ان الجلسة الماضية طارت بعد اتصالات ومشاورات سياسية بين البعض؟

اجاب: اذكركم بأنني ترأست تلك الجلسة ولم تطر الجلسة بالتنسيق بين جهات بل طارت لأنه حصل تغيير في مواقف بعض الكتل، وانشاءالله لا يحصل ذلك في هذه الجلسة.

 

سئل: قال الرئيس بري انه اذا ما طلبت الحكومة استرداد السلسلة فإنها تستطيع ذلك؟

اجاب: من حق الحكومة مثل هذا الطلب، ولكن اعتقد ان التوجه لإقرار السلسلة هو من جميع الأطراف، وقد تتطلب بعض التنسيق في الأيام القليلة التي تسبق الجلسة، واعتقد ان هناك قناعة شبه مكتملة بأن الجميع مع إقرارها.

 

سئل: يقال ان المستقبل لا يريد السلسلة ويحاول التهرب منها؟

اجاب: يوجه السؤال الى الدكتور احمد فتفت (كان واقفاً بجانبه).

 

سئل: هل يمكن ان يزاد الإنفاق فوق ال 1200 مليار ليرة؟

اجاب: نحن حريصون كنواب على الحفاظ التوازن، ولكن في النهاية المجلس سيد نفسه، فإذا اضطرينا ان نصرف قليلاً زيادة او اقل فهذا القرار نتخذه في الجلسة.

 

ورداً على سؤال قال: مناقشة السلسلة سيتم من النقطة التي وصلنا اليها في الجلسة السابقة، وما تم التصويت عليه تم التصويت عليه.