عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاثنين الواقع فيه 24/7/2017 برئاسة رئيس اللجنة: النائب روبير غانم وحضور المقرر الخاص بالجلسة: النائب سيرج طور سركيسيان والنواب السادة: سمير الجسر، هاني قبيسي، نعمة الله ابي نصر، غسان مخيبر، نواف الموسوي، وعبد اللطيف الزين.

 

كما حضر الجلسة:

- ممثل ديوان المحاسبة القاضي وسيم ابو سعد.

- رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية.

- ممثل مجلس الخدمة المدنية الدكتور انطوان جبران.

- رئيس ادارة المناقصات الاستاذ جان علية.

- ممثل وزارة التنمية الادارية المحامي شربل سركيس.

- ممثل وزارة المالية الاستاذ يوسف الزين.

 

وقد تابعت اللجنة خلال جلستها درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9830 تاريخ 2013/1/2 الرامي الى تعديل بعض احكام المرسوم الاشتراعي رقم 115 تاريخ 1959/6/12 وتعديلاته (انشاء التفتيش المركزي).

 

استمعت اللجنة الى الملاحظات التي أبديت من قبل رئيس التفتيش المركزي بالإضافة الى رأي كل من مجلس الخدمة المدنية وديوان المحاسبة ووزارة المالية كما  الى رأي ممثل وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية.

 

من جهة أخرى تداول السادة اعضاء اللجنة بأحكام المشروع المذكور تحت العنوان الذي سبق ان قررته وهو تفعيل عمل التفتيش المركزي وجعله جهازاً فاعلاً من خلال منحه الصلاحيات اللازمة لقيامه بعمله والإسهام في ازالة المعوقات التي قد تسبب اي تأخير في إنجاز المهام الملقاة على عاتقه، وأعاد السادة أعضاء اللجنة التأكيد على هذا التوجه، وبالتالي وبعد التداول والمناقشة في ما بينهم ادخلوا بعض التعديلات التي تبين انها مفيدة لتحقيق هدف اللجنة لجهة تفعيل عمل التفتيش المركزي.

 

رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في جلسة لاحقة.