رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

ندوات وورش عمل

اجتماع لجنة المتابعة لبرنامج بناء مجتمع القانون لتعزيز قواعد الحوكمة الرشيدة والقانون

02 تشرين الأول, 2017

 

 

 

 

 

 

 

نظمت المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم، وضمن اعمال برنامجها "بناء مجتمع القانون - لتعزيز قواعد الحوكمة الرشيدة والقانون"، اجتماعاً للجنة المتابعة للبرنامج في مجلس النواب برئاسة النائب ياسين جابر وحضور مدير عام وزارة الإقتصاد عليا عباس وممثل عن وزارة الصحة ومدير عام المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس وممثل عن معهد البحوث الصناعية وعدد من الخبراء بالإضافة إلى مدير البرنامج المحامي ربيع قيس.

 

استهل الإجتماع بكلمة للوزير جابر نوه فيها بالجهود المبذولة لإنجاح نشاطات البرنامج وذلك لتحقيق أهدافه الأساسية وخصوصاً من ناحية مساعدة الوزارات المعنية في صياغة مراسيم تطبيقية لقوانين سبق ان اقرت في مجلس النواب.

 

من ناحيته، عرض المحامي ربيع قيس للخطوات التي قطعها البرنامج والخطوات اللاحقة، شاكراً الوزير جابر لدعمه المستمر وأيضاً مدير عام وزارة الصحة ومدير عام وزارة الإقتصاد بالإضافة إلى الخبراء المكلفين بمهام الصياغة القانونية للمراسيم التطبيقية وكل المعنيين بإنجاح اعمال البرنامج.

 

هذا مع العلم ان الإجتماع مخصص لعرض المراحل التي انجزت في البرنامج والخطوات اللاحقة في اطار اعمال البرنامج.


يشار أن من أهم أعمال البرنامج مساعدة وزارة الصحة ووزارة الإقتصاد في صياغة المراسييم التطبيقية لثلاثة قوانين اساسية وهي: قانون سلامة الغذاء، قانون الفحوصات الجينية البشرية وقانون نظام القياس في لبنان.