الرئيس بري استقبل الوزير حاصباني ونقابة الصرّافين
الجمعة 13 تشرين الأول 2017
الرئيس بري استقبل نواباً ضمن لقاء الأربعاء النيابي ووزير الداخلية ووفد بلدية بعلبك
الأربعاء 11 تشرين الأول 2017

الرئيس بري استقبل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم والمهندس فؤاد مخزومي وعقيلته والمجلس القاري الافريقي والوزير السابق البير منصور ومدير عام تعاونية الموظفين

home_university_blog_3

             

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي وعقيلته السيدة مي التي قدمت لدولته درع مؤسسة مخزومي.

 

وقال مخزومي بعد اللقاء: أثنينا على جهود دولته لاقرار سلسلة الرتب والرواتب وقانون الضرائب المتعلق بها، ولكن في الوقت نفسه فان تخوفنا الدائم هو اننا اذا كنا نريد ان ننشط الدورة الاقتصادية علينا ان نخفّف الضرائب بدلا من زيادتها. ومما لا شك فيه اننا اجرينا تحسينا على دخل ثلاثمئة الف موظف لبناني، ولكن هناك مليون شخص في القطاع الخاص سيطالبوا بتعديل رواتبهم خصوصاً انه بدفع بين 800 ومليار دولار سيزيد غلاء المعيشة حوالي 3.5 % ويؤثر ذلك على كل اللبنانيين.

 

اضاف: من المهم جدا ان يترجم هذا الجو التفاؤلي اليوم في اطار برنامج متكامل لايجاد وظائف لشبابنا، فنحن قادمون على انتخابات نيابية ولا نريد ان يستعمل الخطاب المتطرف لمصلحة الانتخابات وليس لمصلحة البلد. المنطقة تمرّ بمرحلة صعبة للغاية، ومن الواجب ان نتطلع الى مشاكلنا الداخلية ونمدّ ايدينا لبعضنا البعض ونعزل اللعبة الخارجية عن لبنان. اننا نشهد اليوم قوانين العقوبات الاميركية، وحزب الله هو شريك في هذا البلد وشريك في الحكم، ويجب علينا ان نعزل التدخلات الخارجية عن لبنان وان ننسق ونتعاون في ما بيننا داخل الاراضي اللبنانية ونسعى الى كيفية تحصين بلدنا والى عدم الدخول في الزواريب.

 

نحن منذ العام 1958 وقعنا بمشاكل كثيرة، ودخلنا عام 1975 بحرب أهلية وانشاءالله نكون قد تعلمنا جميعا لكي يكون لدينا برنامج لحماية البلد وان لا ندخل بمشاكل تصفيات الحسابات او بالاستقواء بالخارج. علينا ان نعمل مع بعضنا البعض لتحسين الوضع الاقتصادي، ونأمل اقرار الموازنة وان تنجز الحكومة حساب القطع لانه منذ العام 1951 لا يوجد حساب قطع، ويهمنا اليوم انه في اطار الشفافية التي وعدنا بها ان لا تحصل تصفية حسابات وان يكون هناك شفافية في التعاطي مع الشعب اللبناني والوصول الى حل يضمن مستقبل شبابنا.

 

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري المجلس القاري الافريقي برئاسة رئيسه عباس فواز ونائبه الحاج عاطف ياسين واعضاء المجلس بحضور مدير عام المغتربيين هيثم جمعة، ودار الحديث حول شؤون الاغتراب ودوره في افريقيا.

 

وقال فواز بعد الزيارة: زرنا دولة الرئيس واطلعناه على اعمال المؤتمر الثامن للمجلس القاري الافريقي الذي انعقد في بيروت يوم الاثنين، وشكرناه لرعايته الدائمة للاغتراب الافريقي.كما طالبنا دولته دعمه لتوسيع السلك القنصلي في افريقيا لتسيير الامور القنصلية للجاليات اللبنانيين.كما طالبنا بتوسيع خطوط شركة طيران الشرق الاوسط في افريقيا ودعمه لتوجهنا والقرار الذي اتخذناه بالاجماع بعدم الممارسات السياسية ضمن الجالية اللبنانية.كما وعدنا بالعمل لدى المسؤولين المعنيين وان يعطي توجيهاته لتلبية هذه المطالب.ونحن نعتبر الرئيس بري المغترب الاول في افريقيا والعالم،وقد وقف ويقف الى جانب الاغتراب اللبناني في العالم وخصوصاً في افريقيا، ونلقى منه كل  التشجيع والدعم بصورة دائمة.

 

ثم استقبل الرئيس بري  مدير عام تعاونية الموظفين  يحي خميس الذي اطلعه على مشاريع توسيع وتعزيز عمل التعاونية.

 

واستقبل ايضاً الوزير السابق البير منصور وعرض معه للاوضاع الراهنة.

 

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم وعرض معه للاوضاع الامنية.