لقاء الأربعاء النيابي
الأربعاء 25 تشرين الأول 2017
الرئيس بري استقبل حاكم استراليا وعرض معه تطوير العلاقات الودية والتعاون البرلماني
الإثنين 23 تشرين الأول 2017

الرئيس بري استقبل وفد نقباء المحامين السابقين ولقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية ورئيس اتحاد الغرف اللبنانية ورئيس مجلس الاقتصاديين اللبنانيين ورئيس اتحاد رجال الاعمال للبحر المتوسط

home_university_blog_3

             

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية، ودار الحديث حول الاوضاع والتطورات الراهنة.

 

وقال منسق اللقاء محمد خواجة بعد الزيارة: تشرفنا بمقابلة دولة الرئيس بري، وكانت مناسبة طيبة للإستماع الى آرائه وأفكاره ومواقفه الحكيمة المرتكزة على المعرفة الدقيقة والرؤية الثاقبة لمجمل المشاكل التي تواجهنا أكانت على المستوى الوطني او على المستوى الأقليمي. وقد تطرق دولته الى العديد من القضايا وركز بشكل أساسي على اهمية الحفاظ على وحدة اللبنانيين، هذه الوحدة التي صانتنا من المخاطر أكان الحظر الصهيوني في جنوبنا الحبيب ام الخطر التكفيري في السلسلة الشرقية. كما شدد دولته على اهمية وضرورة اجراء الإنتخابات في موعدها في الربيع القادم ورفض اي تعليل او ذريعة لتأجيلها او لتمديد فترة المجلس النيابي. هذا الأمر محسوم بالنسبة لدولة الرئيس كما هو محسوم للقاء الاحزاب الذي يمثل 34 حزباً من كل الاطياف السياسية والطوائف والجهوية في لبنان.

 

وكان الرئيس بري استقبل قبل الظهر وفد نقباء المحامين السابقين: ريمون شديد، سليم الاسطا، امل حداد، نهاد جبر، وجورج سكاف. وتناول الحديث شؤوناً عدلية وقضايا تهم النقابة ومهنة المحاماة.

 

واستقبل الرئيس بري بعد الظهر رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير ورئيس مجلس الاقتصاديين اللبنانيين صلاح عسيران ورئيس اتحاد رجال الاعمال للبحر المتوسط جاك صراف.

 

وقال شقير بعد اللقاء: تشرفنا بلقاء دولة الرئيس وكان لقاءً اكثر من جيد واكثر من مهم، وتناولنا مواضيع مهمة كثيرة اقتصادية وضرائبية ومواضيع تخص زيادة الاجور. واعود واؤكد اننا سمعنا اموراً كثيرة مهمة وطمأننا دولته وسيبقى التواصل معه بشكل دائم. ونحن نعتبر ان وجوده بجانب الهيئات الإقتصادية ووجودنا بجانبه امر مهم جداً للإقتصاد الوطني.