الرئيس بري يحذر في لقاء الاربعاء من الإستهدافات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية ومحاولة اقامة جدار حدودي
الأربعاء 01 تشرين الثاني 2017
الرئيس بري وقع مشروع قانون الموازنة
الإثنين 30 تشرين الأول 2017

الرئيس بري استقبل لجنة الدفاع في البرلمان الإيطالي برئاسة فرانشيسكو غاروفاني والوزير السابق عبد الرحيم مراد والوزير ملحم رياشي

home_university_blog_3

             

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري اليوم ان لبنان ذاهب الى الإنتخابات النيابية في موعدها على اساس النظام النسبي لأول مرة، مؤكداً على اهمية هذه الإنتخابات ودورها في حماية وصون الإستقرار في لبنان.

 

وقال خلال إستقباله للوفد البرلماني الأوروبي بعد ظهر اليوم برئاسة ماريزا ماتياس ان هذا المجلس رغم تمديد ولايته انقذ لبنان في مرحلة الفراغ الرئاسي.

 

وجدد القول ان اهم مساعدة يمكن ان تقدمها اوروبا للبنان لمواجهة مشكلة النازحين السوريين هي التسريع في الحل السياسي في سوريا، مشيداً بالمشاركة الأوروبية الفاعلة في قوات اليونيفيل في الجنوب.

 

وكان الرئيس بري إستقبل ظهراً لجنة الدفاع في البرلمان الإيطالي برئاسة فرانشيسكو غاروفاني، ودار الحديث حول التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين البلدين.

 

وإستقبل الرئيس بري بعد الظهر رئيس حزب الإتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد الذي قال بعد اللقاء:

دار الحديث حول الأوضاع الراهنة وموضوع قانون الإنتخابات والإستحقاق الإنتخابي القادم. وأكد دولته ان الإنتخابات ستجري في موعدها ولا يوجد اي تأجيل او تعديل او تغيير، وهذا يطمئن المواطنيين القلقين ازاء هذا الموضوع. كذلك تناولنا الضائقة المعيشية التي يعاني منها الناس خصوصاً عندنا في البقاع، ونأمل من الحكومة ان تعالج العديد من القضايا التي تهمّ الناس في ما تبقى من الوقت والا تستمر مكتوفة الأيدي.

 

ثم إستقبل الرئيس بري وزير الإعلام ملحم رياشي وعرض معه للأوضاع العامة.