رزنامة الأحداث

الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

نشاطات الرئيس بري خلال العام 2017 - 2016

الرئيس بري يحذر في لقاء الاربعاء من الإستهدافات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية ومحاولة اقامة جدار حدودي

01 تشرين الثاني, 2017

 

 

 

 

 

 

 

ركز رئيس مجلس النواب نبيه بري في لقائه مع النواب خلال لقاء الاربعاء اليوم على الأعتداءات والإستهدافات الإسرائيلية المنظمة للسيادة اللبنانية، مشيراً الى معلومات وتقرير عن نية العدو الإسرائيلي بناء جدار على الحدود وكذلك الى الإعتداء على مقام النبي ابراهيم في مزارع شبعا.

 

وقال ان مثل هذه الإعتداءات والإستهدافات تعتبر إنتهاكاً فاضحاً للبنان وسيادته، وتستدعي تحركاً سريعاً تجاه الهيئات الدولية لوضع حد لها.

 

وعلم ان الرئيس بري اطلع النواب على مضمون تقرير له طابع السرية بأن الجدار يمتد في القطاع الغربي من نقطة مقابل رأس الناقورة حتى نقطة مقابل علما الشعب، ويمتد في القطاع الشرقي من نقطة مقابل العديسة حتى نقطة مقابل كفركلا. ورغم ان قائد اليونيفيل قد طلب من الجانب الإسرائيلي عدم إقامة اي بناء في المناطق المتحفظ عليها فإن الخرائط الإسرائيلية تبيّن ان هذه النقاط في الناقورة وعلما الشعب و العديسة مشمولة بالجدار، هذا عدا عن تجريف وحفر وتغيير معالم الارض في غالبية المناطق الزراعية التي يملكها لبنانييون.

 

من جهة اخرى استنكر الرئيس بري اعتداء مستوطنين اسرائيليين بتسهيل من الجيش الاسرائيلي على منطقة مشهد الطير في مزارع شبعا. وضم الرئيس بري صوته لصوت اهلنا من مناطق حاصبيا ومرجعيون لضرورة تقدم لبنان بشكوى في هذا الإطار.

 

على صعيد اخر جدد الرئيس بري تأكيده ان التلزيمات لا ولن تمر إلا عبر الاصول اي عبر دائرة المناقصات وهذا امر حاسم وجازم.

 

وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء  النواب السادة: ايوب حميد، علي بزي، مروان فارس، قاسم هاشم، كامل الرفاعي، ميشال موسى، وليد خوري، ايلي عون، هاني قبيسي، نوار الساحلي، عبد اللطيف الزين، حسن فضل الله، علي المقداد، علي خريس، علي عمار، انور الخليل، اسطفان الدويهي، اميل رحمة و علي فيّاض.

 

وابرق الرئيس بري الى رئيس البرلمان الالماني (البوندستاغ) فولفغانغ شويبله مهنئاً بإنتخابه.