الرئيس بري: استقالة الحريري لا تستقيم الا على الأراضي اللبنانية‎
الأحد 12 تشرين الثاني 2017
الرئيس بري استقبل السفيرة الاميركية والسفير المصري ووفد الجماعة الاسلامية
الجمعة 10 تشرين الثاني 2017

الرئيس بري استقبل الرئيس نجيب ميقاتي واللواء عماد عثمان والمهندس فؤاد مخزومي وتأكيد على أولوية عودة الرئيس الحريري

home_university_blog_3

             

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة الرئيس نجيب ميقاتي وبحث معه المستجدات على الساحة اللبنانية.

 

وبعد الزيارة قال الرئيس ميقاتي:

تشرفت بلقاء دولة الرئيس، وكانت جولة أفق حول الأوضاع الراهنة. وأكدت أنا ودولته على أن الأولوية اليوم هي لعودة الرئيس الحريري والتأكد منه وجلاء كل التباس حصل في ما يتعلق باستقالته، وعندها يبنى على الشيء مقتضاه.

 

أضاف: دولة الرئيس بري حريص كل الحرص على انتظام التوازنات اللبنانية، وخصوصاً أن منصب رئيس مجلس الوزراء هو العمود الفقري في التركيبة اللبنانية. ونحن بحاجة ليعود الرئيس الحريري، كي تنتظم الأمور.

 

ثم استقبل الرئيس بري مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وعرض معه للأوضاع الأمنية في البلاد.

 

واستقبل بعد الظهر رئيس حزب الحوار الوطني اللبناني فؤاد مخزومي وبحث معه المستجدات.

 

وقال مخزومي بعد اللقاء:

بحثنا مع دولة الرئيس بري استقالة الرئيس الحريري التي نرفضها وما زلنا نصر أنه يجب أن يعود الى لبنان ويعلن موقفه الفعلي لكي نعلم كيف نتعاطى مع الأمور، وبالنسبة لعملية الإستقالة بالتواتر فإننا نفضّل أن يأتي وهو رئيس حكومتنا لكي نبني على قراراته في المرحلة القادمة. ومما لا شك فيه يهمنا اليوم كحكومة وكشعب أن يكون هناك وحدة صف بالنسبة لمستقبل لبنان، وأن يكون هناك حوار جامع، كما يهمنا أيضاً في الوقت نفسه أن يكون هناك حوار مع المملكة العربية السعودية التي وقفت مع لبنان دائماً مع لبنان، فإذا كان هناك اختلافات يفترض أن يكون هناك حوار على مستوى حكومتي البلدين. وكما أكدت يهمنا كثيراً وجود الرئيس الحريري في البلد.

 

أضاف: نحن نثمن الموقف الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية ودولة الرئيس بري لأن ادارتهما للوضع بهذا الشكل نفّست الإحتقان لدى الشعب وخصوصاً لدى السنّة. ويهمنا أيضاً في المرحلة المقبلة أن يكون هناك وحدة صف بين الجميع والتواضع عند السياسيين وأن لا يكون الخطاب السياسي عالياً، وأن نغلب التهدئة لأن مصلحة لبنان تقتضي أن نقف جميعاً مع بعضنا البعض وأن يقطع لبنان هذه المرحلة الصعبة.